سيّارة BMW i8 Roadster الأغلى في الولايات المتّحدة

من قبل : رودين ابي خليلالجمعة 16 شباط 2018

سيّارة BMW i8 Roadster الأغلى في الولايات المتّحدة

سيبلغ سعر سيّارة BMW i8 Roadsterموديل عام 2019 – الّتي ستُطلق في ربيع 2018 – 164,295 دولارًا أميركيًّا، لتكون أغلى سيّارة BMWتُباع في الولايات المتّحدة الأميركيّة.

في التّفاصيل أنّ شركة BMWأكّدت تسعير الرودستير والكوبيه منذ بضعة أيّام، بعد تقرير أوّليّ صدر عن مدوّن العلامة BMW Blog. وستكلّف السّيّارة الكوبيه 148,495 دولارًا أميركيًّا.

ترف يستحقّ المبلغ المرتفع

في كلٍّ من النّموذجين، استعملت BMWالمفروشات الجلديّة وعجلات بقياس 20 إنش. أمّا المقاعد الأماميّة فهي مسخّنة، وإلى جانبها شاشة متوافقة مع تطبيق أبل كاربلاي، وجهاز صوت ممتاز، ومخمّدات التّكيّف.

أمّا محبّو الفخامة المتفوّقة فيستطيعون زيادة حزمة من الخيارات الإضافيّة المذهلة Tera World، الّتي تشمل على إضافة غطاء جلديّ للمحرّك، أداة قياس سوداء، مقابض خزفيّة، أحزمة أمان زرقاء، وجلد بنّيّ، وذلك مقابل 2,500 دولار أميركيّة للرّودستر أو 3,700 دولار أميركيّ للكوبيه.

علاوة على ذلك، تُعتبر المصابيح الأماميّة الّتي تعمل على اللّيزر خيارًا مستقلًّا يكلّف 6,300 دولار أميركيّ في كلا النّموذجين.

تميّز النّموذج الرودستر

يتميّز النّموذج الرودستر عن الكوبيه القياسيّة أيضًا بعدد قليل من التّغييرات في التّصميم الخارجيّ. فالزّجاج الأماميّ المنحدر يفسح المجال أمام نافذة خلفيّة عموديّة صغيرة، كما أنّ غطاء محرّك جديد يبرز في هذه السّيّارة. هذا بالإضافة إلى أبواب رائعة بدون إطار.

وأجرى المهندسون مجموعة من التّغييرات في الهيكل لضمان أداء مثاليّ. من هذا المنطلق، ستكسب كلّ سيّارات i8دفعة من القوّة الحصانيّة لتصبح 369 حصانًا ودفعة من الطّاقة لتكفي 18 بدل 15 ميلًا.