ساماكو السعودية تُرحِّب بطرازات "كاين" الجديدة

من قبل : ليتيسيا الحدادالجمعة 16 شباط 2018

ساماكو السعودية تُرحِّب بطرازات

 بات الجيل الأحدث من طراز "كاين" Cayenneالناجح، من علامة بورش العريقة،متوفراً في المملكة العربية السعودية.

وجرى الاحتفال بوصول سيارة بورشه الرائدة الرياضية المتعدّدة الاستعمالات عبر فعالية خاصّة أقامها مركز بورشه جدّة، ساماكو، في فندق الهيلتون، حيث تمّ استعراض "كاين" و"كاين إس" Cayenne Sأمام حشد من المدعوّين.

تصميم مُنقَّح

خضعت "كاين" إلى عملية تطوير جديدة بالكامل، باتت بموجبها أقرب إلى جذورها المرتبطة بحلبة السباق وأكثر مرونة وأفضل أداءً. وتحفل السيّارة بتصميم جديد وجريء يُخلص إلى هويتها المعهودة، لكنه يزخر بطابع رياضي وانسيابي أكثر يتناغم مع الازدياد الحاصل في طول السيارة وارتفاعها الأقل.

أنماط قيادة جديدة

انطلاقاً من شخصيّتها المتكاملة، تتضمّن "كاين" الجديدة خمسة أنماط دفع وهيكل مُبرمجة مسبقاً يمكن اعتمادها وفقاً للمسار من خلال "نظام بورشه لإدارة الاتصالات". وبالإضافة إلى نمط "الطرق المعبّدة" Onroadالرئيسي، يستطيع السائق الاختيار من بين أربعة أنماط أخرى تغيّر إعدادات السيارة كي تتلاءم مع ظروف المسار، تشمل "الوحل" Mudو"الحصى" Gravelو"الرمل" Sandو"الحجارة" Rocks.

رشاقة أفضل ومحرّكات رياضيّة

أعادت بورشه تصميم هيكل "كاين" الجديد خفيف الوزن بالكامل، لتوفير توازن مثالي بين الأداء الرياضي والراحة. والجيل الثّالث من السيّارة يجمع محرّكاتٍ قوية وفعالة مع علبة تروس "تيبترونيك إس" جديدة ومتجاوبة من ثماني سرعات. وتتزوّد  كاين بمحرّك الستّ أسطوانات مع شاحن توربو واحد، يولّد 340 حصاناً و450 نيوتن متر لعزم الدّوران، ما يسمح للسيّارة أن تنتقل من 0 إلى 100 كلم/ ساعة في 6.2 ثانية وصولاً إلى سرعة قصوى من 245 كلم/ ساعة.

"كاين إس" الأكثر رياضيّة

أما بالنسبة إلى "كاين إس"، فتندفع بمحرك V6مع شاحني توربو سعة 2.9 ليترات بقوة 440 حصاناً وعزم دوران يبلغ 550 نيوتن-متر، ما يخوّلها التسارع إلى 100 كلم/ ساعة في غضون 5.2 وصولاً إلى سرعة قصوى تبلغ 265 كلم/ ساعة.

وتتوفّر كاين مقابل 324,000 ريال سعودي، فيما الكاين إس يبلغ سعرها 394,000 ريال.