أول سيارة بقطع الطباعة ثلاثية الأبعاد من الإمارات

من قبل : ليتيسيا الحدادالخميس 15 شباط 2018

أول سيارة بقطع الطباعة ثلاثية الأبعاد من الإمارات

 في سابقة من نوعها في الإمارات، أعلنت مختبرات إيمنسا إنتاجها لقطع غيار مطبوعة بالتقنيّة الثلاثيّة الأبعاد، واستخدامها في تويوتا جي تي 86.

واستخدمت هذه الشّركة الرّائدة في مجال الطّباعة الثلاثيّة الأبعاد القطع في سيّارة السّباق لأوّل مرّة في الإمارات العربيّة المتّحدة، فيما تولّى قيادة هذه السيّارة المبتكرة محمد عبد الغفار حسين في حلبة ياس مارينا في أبوظبي، وفازت بسباق (TRD 86) في وقت سابق من هذا الشهر.

تصنيع مبتكر يعزّز التصنيع التقليديّ

وأشار الرّئيس التنفيذيّ لشركة إيمنسا، فهمي الشّوا، إلى أنّ التصنيع المضاف يمكن أن يعزّز عمليّات التصنيع التقليديّة، بما يساعد على خفض التكاليف، وإعادة تعريف الإنتاجيّة ودعم الابتكار في جميع القطاعات، تماشياً مع استراتيجيّة دبي للطّباعة الثلاثيّة الأبعاد التي أطلقها صاحب السّمو الشّيخ محمّد بن راشد آل مكتوم.

تقنيّة مهمّة لمستقبل الصّناعة

وهذه التقنيّة تستطيع أن توفّر الكثير من الوقت من أجل الحصول على قطع غيار كان من المتعذّر الحصول عليها محليّاً، إضافةً إلى أنّ إنتاجها أي طباعتها الثلاثيّة الأبعاد هي بجودةٍ أعلى بكثير من الأجزاء الأصليّة. وهذه التكنولوجيا قد تلعب دوراً مهمّاً جدّاً في مستقبل تصميم سيّارات السّباق، وغيرها من الصّناعات في الإمارات.

إيمنسا الرّائدة في الطّباعة الثلاثيّة الأبعاد

يشار إلى أن "إيمنسا" تأسست في العام 2016 لتوفير الحلول الشاملة باستخدام تقنيات الطباعة بالأبعاد الثلاثية، والتي يمكنها أن تضيف المزيد من القيمة. وتلتزم الشركة أيضًا في إجراء البحوث الخاصّة وتطوير التقنيّات في هذا المجال، وهي نجحت في تطوير تقنيات خاصة بها لتصنيع وإنتاج منتجات لم يكن من الممكن الحصول عليها بالطرق التقليدية.