إعمار مولز تحقّق نموًا في الأرباح

من قبل : جوانا رعدالخميس 15 شباط 2018

إعمار مولز تحقّق نموًا في الأرباح

 أعلنت مجموعة إعمار مولز عن تحقيق أرباح بقيمة ١٥٦ مليون دولار في الربع الرابع من عام ٢٠١٧ أي زيادة قدرها ٢٧٪ وذلك في أحدث نتائجها الفصلية.

وتمّ التصريح عن أن ايرادات مراكز التسوق وتجارة التجزئة، التي تملك معظمها شركة إعمار العقارية، خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة من عام ٢٠١٧ كانت ٣٠٧ مليون دولار أي ما يعادل زيادةً قدرها ٣٥٪ بالمقارنة مع الربع الأخير من عام ٢٠١٦.

بلغت أرباح العام بأكمله ٥٦٦ مليون دولار، بزيادة ١١٪ مقارنةً بعام ٢٠١٦، على أساس ايرادات السنة الكاملة ٩٨٨ مليون دولار.

وبلغت مستويات الإشغال في ممتلكات إعمار مولز ٩٤٪ خلال عام ٢٠١٧ إذ استقبلت هذه الممتلكات ١٣٠ مليون زائرًا في عام ٢٠١٧، أي ما يوازي زيادةً قدرها ٤٪ بالمقارنة مع عام ٢٠١٦.

استقبل دبي مول ٨٠ مليون زائرًا في عام ٢٠١٧، ما يؤكّد سمعته كوجهة التجزئة الأكثر زيارةً في العالم.

وفضلًا عن ذلك، استلمت مجموعة إعمار مولز متجر بيع أزياء على الانترنت في الشرق الأوسط خلال عام ٢٠١٧ وسجّل هذا المتجر مبيعات بقيمة ٨٣ مليون دولار، بزيادة قدرها ٥٧٪ بالمقارنة مع عام ٢٠١٦.

تستمرّ مجموعة إعمار مولز في توسيع محفظة استثماراتها من خلال افتتاح العديد من الممتلكات الجديدة في العام الحالي وفي الأعوام المقبلة.

تعليق السيد محمد العبار

وعن نمو أرباح المجموعة، قال السيد محمد العبار- رئيس مجلس ادارة شركة إعمار العقارية وعضو مجلس ادارة إعمار مولز- إن النمو المستدام لإعمار مولز يسلّط الضوء على الأداء القوي لقطاع التجزئة في دبي الذي يُعتَبَر مساهمًا رئيسيًا في الناتج المحلي الاجمالي.