كولينان الاسم الرّسميّ لسيّارة رولز رويس الجديدة

من قبل : رودين ابي خليلالأربعاء 14 شباط 2018

كولينان الاسم الرّسميّ لسيّارة رولز رويس الجديدة

أكّدت شركة رولز رويس اختيارها اسم "كولينان" رسميًّا لسيّارتها الجديدة كلّيًّا والّتي تُعتبر أوّل سيّارة رياضيّة لها بميزة الدّفع الرّباعيّ.

يأتي إسم السّيّارة الجديدة من ألماسة الكولينان الّتي هي أضخم ألماسة لا تشوبها أيّ شائبة تمّ استخراجها في العالم.

الاسم مستوحى من أضخم ألماسة

في الواقع، تمّ اكتشاف هذه الجوهرة في عام 1905 في جبال ماغاليسبرغ في جنوب أفريقيا، وكانت بوزن 3106 أقراطًا. كما قُسّمت الألماسة لاحقًا إلى تسع قطع منفصلة رصّعت التّاج والصّولجان الملكيّين البريطانيّين.  

تطابق بين الألماسة ورولز رويس

تُشبه سيّارة رولز رويس الجوهرة بجمالها وسحرها وصقلها المذهل، كما أنّها تطابقها بالتّميّز إذ إنّها أوّل سيّارة رياضيّة رباعيّة الدّفع للعلامة البريطانيّة العريقة.

أمّا الرّئيس التّنفيذيّ لرولز رويس تورستن مولر-أوتفوس فقال في بيان له: "لطالماكان اسم كولينان يلوح في الأفق، وتحديدًا منذ سنوات حينما كشفنا عن مشروع شركتنا الجديد. هذه هي التّسمية الأكثر ملاءمة لسيّارة رولز رويس الهادفة والمصقولة".

أداء عالي الجودة

ستكون سيّارة كولينان النّموذج الثّاني الّذي يعتمد على هيكل رولز-رويس الحصريّ المعماريّ الجديد المصنوع من الألومينيوم، بعد سيّارة الجيل الثّامن من فانتوم.

من النّاحية الميكانيكيّة، ستزوّد الشّركة سيّارة الدّفع الرّباعيّ الجديدة بالمحرّك الموجود في فانتوم الجديدة، والمؤلّف من 12 أسطوانة بسعة 6,75 لترات، بالإضافة إلى التّوربو المزدوج، لتصل قوّة السّيّارة إلى 563 حصانًا وعزم دورانها إلى 900 نيوتن متر عند 1700 دورة في الدّقيقة.