صاحب ال-٧٢ عامًا يحقق رقمًا قياسيًا

من قبل : جوانا رعدالثلاثاء 13 شباط 2018

صاحب ال-٧٢ عامًا يحقق رقمًا قياسيًا

 أثبت ستيوارت روبنز من فينيكس، ولاية أريزونا أنه محترف في مجال تسجيل الرميات الحرة في كرة السلة.

برهن روبنز ذلك بعد أن حقّق رقمًا قياسيًا في موسوعة غينيس للأرقام القياسية في سن ال- ٧٢. حاز روبنز على لقب ضمن فئة أكبر عدد رميات حرة متتالية معصوب العينين مع ١٦ محاولةً ناجحةً على التوالي.

التدريب والمحاولة

 قضى روبنز حوالي ١٥٠٠٠ ساعةً من التدريب ليقوم بمحاولته الرسمية قبل أن يخوض التحدي في حضور اثنين من الحكام المحترفين في مجال كرة السلة. وكان على روبنز أن يتأكّد أنه لا يرى شيئًا وأن خط الرميات الحرة موجود على بعد ٤.٥٧٢ مترًا من وجه اللوحة الخلفية.

تعليق روبنز

ومن بعد تحقيق الرقم القياسي، أشار روبنز إلى أنه يريد تحدي أي شخص في الدوري الأميركي للمحترفين في مسابقة للرميات الحرة معصوب العينين.

وعندما سُئِلَ عما اعتقده أصدقاؤه وعائلته عن الرقم القياسي، قال روبنز إن ابن أخيه دائمًا ما يتحداه ويزعجه حول لاعبين معينين مثل راي ألين، ريك باري ولاري بيرد زاعمًا أنهم سيتغلّبون عليه.

وأضاف أن والدته، البالغة من العمر ٩٧ عامًا، تهتمّ بالدخل الكافي للعيش أكثر مما تهتمّ برمياته الحرة ودائمًا ما تسأله إذا كان يجني الأموال.

شغفٌ كبيرٌ لكرة السلة

التقط روبنز كرة سلة لأول مرة في عام ١٩٥٢ عندما كان يبلغ من العمر ثماني سنوات فقط واستمتع بممارسة هذه الرياضة منذ ذلك الحين. ويأمل روبنز أن يكسر المزيد من الأرقام القياسية المتعلّقة بكرة السلة في المستقبل. كما ويودّ أن يعطي من وقته لتعليم الأولاد طريقة الرمي  بشكل صحيح.

نصائح روبنز

أما نصائح روبنز لتحقيق رقم قياسي فتكمن في التمتّع بالعزم والحافز للقيام بشيء ما، التمتّع بالأهداف الجدية وقوة الارادة وتطوير التقنية الأمثل.