قريبًا سيّارة هايبرد كينيتيك من تصميم بينينفارينا

الاثنين 12 شباط 2018 من قبل : رودين ابي خليل

قريبًا سيّارة هايبرد كينيتيك من تصميم بينينفارينا

تكشف الشّركة النّاشئة الصّينيّة للسّيّارات الكهربائيّة هايبرد كينيتيك عن مفهوم جديد HK GTفي معرض جنيف الدّوليّ للسّيّارات لعام 2018.

وفي التّفاصيل أنّه تمّ تعيين الموعد للكشف الأوّل في 6 مارس المقبل، وذلك أمام جمهور راقٍ يهتمّ بمجال المحرّكات والسّيّارات الكهربائيّة.

مفاهيم سابقة ناجحة

شملت مفاهيم HKالسّابقة سيّارات السّيدانH600 وK550والسّيّارات الرّباعيّة الدّفعK750 . وأظهرت تلك المفاهيم الثّلاثة السّابقة جماليّة رائعة بفضل إبداع بينينفارينا.

وقد عرضت سيّارات السّيدان في معرض جنيف الدّوليّ للسّيّارات في العام الماضي، في حين تمّ الكشف عن السّيّارات الرّباعيّة الدّفع في معرض شنغهاي للسّيّارات في العام الماضي أيضًا.

صورة تشويقيّة

في الآونة الأخيرة، نشرت هايبرد كينيتيك صورة تشويقيّة لسيّارتها HK GTالكهربائيّة الاختباريّة الّتي صمّمتها الشّركة الإيطاليّة بينينفارينا.

ولم تذكر بينينفارينا كثيرًا من التّفاصيل حول السّيّارة الجديدة، وكلّ ما علمناه هو أنّ السّيّارة ستكون كهربائيّة بالكامل، وهي من صنع مجموعة هايبرد كينيتيك.

وبالنّظر إلى الصّورة التّشويقيّة، نلاحظ سمات متشابهة بين السّيّارة الجديدة والمفهوم السّابق H600لجهة السّقف المنحدر نحو الخلف، ولكنّها لن تكون نسخة ثنائيّة الأبواب.

تميّز في القوّة

ستكون HK GTكهربائيّة بالكامل، وقد تستمدّ قوّتها من محرّك كهربائيّ بقوّة تفوق 800 حصان ليكون أداؤها ممتازًا ومغريًا.

وتقول الشّركة إنّها تأمل بدء الانتاج في وقت مبكر من العقد المقبل. ومن المتوقّع أن تأتي سيّارة السّيدان إلى السّوق أوّلا، وربما في وقت مبكر من عام 2020.