تكريمٌ جديدٌ لموانئ دبي العالمية

من قبل : جوانا رعدالأحد 11 شباط 2018

تكريمٌ جديدٌ لموانئ دبي العالمية

 فازت موانئ دبي العالمية-الإمارات العربية المتحدة بجائزة "أفضل عشر منشآت خليجية"خلال حفل توزيع جوائز الشارقة للتميّز الاقتصادي لعام ٢٠١٨.

وعن الجائزة الجديدة، قال السيد سلطان أحمد بن سليم- رئيس مجلس ادارة المجموعة والرئيس التنفيذي في شركة موانئ دبي العالمية- إن هذه الجائزة تسلّط الضوء على رؤية القادة التي تشجّع على تقديم التميّز في الخدمة والأداء المتفوّق.

وأضاف أن موانئ دبي العالمية-الإمارات العربية المتحدة تلتزم بالمساهمة في تنويع الاقتصاد المحلي وتعزيز مكانة دبي كمركز رئيسي للتجارة العالمية وكمركز لوجستي متكامل يخدم المنطقة بأكملها.

وشكر السيد  سلطان أحمد بن سليم جوائز الشارقة للتميّز الاقتصادي معربًا عن فرحته بتكريم منشأة جبل علي الرائدة. وأشار إلى أن الجائزة تعود إلى الأداء المتميّز والعمل الشاقّ لفريق ميناء جبل علي وإلى إلتزامه بتقديم خدمات ذات مستوى عالمي.

استلام الجائزة

استلم الجائزة السيد عبد الله بن دميثان- الرئيس التجاري في موانئ دبي العالمية- الإمارات العربية المتحدة- خلال حفل أقيم تحت رعاية صاحب السمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي- ولي العهد ونائب حاكم الشارقة- في مركز اكسبو الشارقة.

عن  جبل علي

يلعب جبل علي دورًا محوريًا في اقتصاد دولة الامارات العربية المتحدة  عبر النقل البحري المتعدّد الوسائط ومرافق النقل البري والجوي، بدعم من خدمات الملاحة الواسعة النطاق التي تربط أكثر من ١٤٠ منفذًا في جميع أنحاء العالم من خلال أكثر من ٩٠ خدمة شحن كلّ أسبوع.

في عام ٢٠١٧، زادت موانئ دبي العالمية من سعة محطة الحاويات ٣ في ميناء جبل علي إلى ٤ ملايين حاويةً نمطيةً ما خولّها أن تكون ضمن أفضل المرافق عالميًا. بلغت الطاقة الاجمالية للميناء ١٩٫٥ مليون حاويةً نمطيةً، استجابةً إلى متطلبات السوق.

عن جوائز الشارقة للتميّز الاقتصادي

تُعتَبَر هذه الجوائز واحدةً من مبادرات غرفة تجارة وصناعة الشارقة التي تهدف إلى تطوير الجودة وتكريمها في القطاع الخاص.