محرك جاكوار لاند روفر من أفضل 10 في العالم

من قبل : ليتيسيا الحدادالخميس 08 شباط 2018

محرك جاكوار لاند روفر من أفضل 10 في العالم

 أطلق موقع WardsAuto  لقب أحد أفضل عشرة محرّكاتٍ في العالم على محرّك جاكوار لاند روفر إنجينيوم العامل على الوقود.

ويولّد محرّك إنجينيوم المزوّد بأربع أسطوانات ويتّسع ل2.0 ليتر مع ميزة توربو قوّة 247 حصان، وهو اختير من بين 32 محرّكٍ جديدٍ ومحسّنٍ من مختلف مصنّعي السيّارات ليكون من المحرّكات العشرة الأفضل في العالم.

معايير الاختيار 

واختبر محرّرو موقع WardsAuto  كلّاً من هذه المحرّكات في ظروف قيادة الطّرق، قبل أن يختاروا المحرّكات العشرة الأفضل بناءً على عددٍ من المعايير مثل القوّة القصوى المولّدة، وتوفير الوقود، والمزايا الصّوتيّة، والتكنولوجيات والتقنيّات الجديدة، وغيرها.

محرّك إنجينيوم، محرّك E-PACE

وأجدد سيّارة تعتمد على محرّك إنجينيوم هي الE-PACE، سيّارة الإس يو في المدمجة الأولى من جاكوار، هي تستطيع بفضله أن تنتقل من 0 إلى 100 كلم/ ساعة في 7.0 ثانية. وهذا المحرّك مصنوعٌ من الألومينيوم بشكلٍ كامل، وهو يقدّم أفضل أداء، ويوفّر الوقود من دون أن يضحّي بنوعيّة قوّته، كما أنّه ينتمي إلى عائلة محرّكات جاكوار التي تعتبر من أنظف المحرّكات في العالم.

أفضل تقنيّة في أفضل محرّك

وعبّر مدير التنفيذ لهندسة المنتجات، نيك روجيرز، عن افتخار الشّركة بهذا اللّقب الذي أخذه المحرّك من موقع WardsAuto، مشدّداً على التزام العلامة في التخفيف من نسب إطلاق الغازات السّامة وتحسين توفير الوقود. وأشار إلى أنّ المحرّك صُمّم وهُندس من أجل تقديم أفضل أداء قيادة في جميع الظّروف، مع أفضل تكنولوجيا للصّبابات وأقلّ نسبة من الاحتكاك في شاحني التّوربو.

وابتداءً من العام 2020، ستقدّم جاكوار لاند روفر نسخة كهربائيّة من جميع طرازاتها، كما أنّها ستستمرّ في الاستثمار في محرّكات الوقود والدّيزل النّظيفة للغاية.