نيسان تبتكر مفهوم 370 Zki المخصّص للثّلج

من قبل : رودين ابي خليلالأربعاء 07 شباط 2018

نيسان تبتكر مفهوم 370 Zki المخصّص للثّلج

ضمن فعاليّات معرض شيكاغو للسّيّارات الّذي عقد في فبراير الجاري، كشفت شركة نيسان عن مفهوم 370Zkiالجديد المبتكَر والمخصّص للثّلج.

عادةً، ينتظر عشّاق عالم المحرّكات كلّ الابتكارات والمستجدّات الّتي تقدّمها أبرز العلامات التّجاريّة المتخصّصة في هذا المجال. وها هي نيسان تعد عملائها بمفهوم ملفت للأنظار.

تميّز مفهوم 370Zki

يتبع مفهوم 370Zkiثلاثًا من سيّارات نيسان "وينتر واريور"، وهي "روغ"، "باثفايندر"، و"مورانو" من عام 2016. وقد تمّ تجهيز كلّ من تلك الكروس أوفر بسلسلة من المسارات المطّاطيّة من American Track Truck، وهذا ما ينطبق أيضًا على المفهوم الجديد.

ومع ذلك، أضافت نيسان هذه المسارات في الجزء الخلفيّ من السّيّارة فقط، في حين أنّها زوّدت الجبهة الأماميّة بمجموعة من الزّحّافات، تمامًا كما يوحي إسم المفهوم.

وعرف 370Zkiرحلته التّجريبيّة الأولى على منحدرات جاكسون هول في وايومنغ، ووثّقت نسيان هذا الفيديو المرح.

صعوبة بناء السّيّارة

من خلال هذه الإضافات، تبدو النّتيجة النّهائية سلسة، ولكنّ بناء هذه السّيّارة الرّياضيّة المخصّصة لفصل الشّتاء وللنّشاطات التّرفيهيّة ليست بهذه السّهولة أبدًا.  

في سياق متّصل، كلّفت نيسان مجموعة The Wetside Groupلبناء 370Zki. لذلك، أزال الطّاقم كامل نظام الدّافع من 370Zالقياسيّة لإفساح المجال أمام زيادة المسارات المطّاطيّة في الخلف الزّحّافات في المقدّمة، كما ركّب طقم رفع بقياس 3 إنش.

علاوة على ذلك، أُعيد توجيه السّباكة لنظام الكبح وعُدّل نظام العادم لضمان تناسب كلّ شيء في السّيّارة. وفي البداية، كانت هناك حاجة لمزيد من التّعديلات لضمان عمل مجموعة الزّحّافات بشكل صحيح.

وأخيرا، ثبّت الفريق لوحة انزلاقيّة أماميّة لحماية السّيّارة من أيّ ضرر في منتصف الرّحلة على الثّلج.