المرأة السّعوديّة تقود نيسان مع مدرّبين

من قبل : رودين ابي خليلالأحد 04 شباط 2018

المرأة السّعوديّة تقود نيسان مع مدرّبين

إحتفالًا بقرار المملكة العربيّة السّعوديّة التّاريخيّ بمنح المرأة رخصة قيادة، عرضت نيسان مؤخّرًا على مجموعة من الشّابّات فرصة التّمرّن في سيّارة لها مع مدرّبين.

منذ بضعة أيّام، أصدرت الشّركة شريط فيديو ملهمًا عن المبادرة الّتي تقدّمت بها، وهي جزء من حملتها  #SheDrives، والّتي تشجّع النّساء على احتضان احتمال أن يصبحن سّائقات مرخّصات بالكامل في عام 2018.

النّساء يعبّرن في فيديو المبادرة

تقول النّساء اللّواتي شاركن في تصوير فيديو المبادرة إنّهنّ سعيدات جدًّا بقرار المملكة في إعطائهنّ ترخيص قيادة. في سياق متّصل، يعبّرن عن تردّد بعض أفراد أسرهنّ في إعطاء كامل الثّقة للمرأة لكي تقود سيّارة.

ولمساعدتهنّ في التّغلّب على ذلك، دعت نيسان سائقات السّيّارات الطّموحات إلى صقل مهاراتهنّ في القيادة وبناء الثّقة ضمن إطار دورة قيادة مغلقة.

مفاجأة كبيرة

لم يكن المدرّبون الّتي اختارتهم شركة نيسان مدرّبين عاديّين من الشّركة.

في الواقع، بدلًا من المدرّبين المحترفين، التقت النّساء بأزواجهنّ أو آبائهنّ أو إخوانهنّ، ليكونوا هم مدرّبيهنّ في ذلك النّهار بمبادرة فريدة من نوعها من نيسان.

نيسان تشجّع النّساء السّعوديّات

تعليقًا على الأمر، قال الرّئيس التّنفيذيّ للعمليّات في شركة نيسان السّعوديّة بدر الحسامي: "من المتوقّع أن يكون عام 2018 لحظة محوريّة في تاريخ المرأة في المملكة".

وأضاف: "أردنا إطلاق حملة عاطفيّة ومبتكرة، والّتي هي في نهاية المطاف في صميم ما نسعى إليه في نيسان لتحقيقه. حملة#SheDrives تهدف إلى تحفيز النّساء في كلّ أنحاء السّعوديّة مع رسالة واضحة: عندما يحين الوقت، فإنّ قرار القيادة سيكون لك تمامًا".