بالفيديو: أوّل سيّارة طائرة هولنديّة في العالم

من قبل : ليتيسيا الحدادالأحد 04 شباط 2018

بالفيديو: أوّل سيّارة طائرة هولنديّة في العالم

 تتحضّر شركة Pal V الهولنديّة لتكشف عن أوّل سيّارة طائرة منتجة منها في أجواء معرض جنيف الدّولي للسيّارات بنسخة 2018.

وينطلق معرض جنيف في أوائل شهر مارس المقبل، وبعده، ستدخل Pal V  إلى آخر مرحلة من ترخيص سيّارتها الطّائرة التي تحمل اسم Liberty، من أجل الاستخدام على الطّرق وفي الجوّ.

محرّك قويّ نسبياً واستمراريّة جيّدة

وستضمّ سيّارة Liberty  الطّائرة محرّكاً عاملاً على الوقود يولّد قوّة 100 حصان، وهي قوّة من المفترض أن تكفي لسرعةٍ قصوى من 160 كلم/ ساعة تقريباً على الطّريق، ومن 193 كلم/ ساعة في الجوّ. وبحسب الشّركة، تستهلك السيّارة نحو 26 ليتراً من الوقود في السّاعة في الهواء، كما أنّها تستطيع أن تستمرّ حتّى 500 كلم كلّ جولة مع راكبٍ واحد. لكنّ السيّارة مصمّمة لتضمّ راكبين.

إنتاجٌ قريب للسيّارة الطّائرة

وشركة Pal V  أمضت السّنوات الأخيرة في تحضيرها لتطوير هذه السيّارة ولتجهيز المصنع الذي سينتجها للسّوق. وبعد معرض جنيف وإطلاق السيّارة رسميّاً، ستنتقل إلى آخر التأكيدات الأمنيّة من أجل ترخصيها، ما يعني أنّ إنتاجها للأسواق قد يبدأ في هذا العام نفسه.

سعر السيّارة ونوعاها

وقالت الشّركة السّنة الماضية إنّ أوّل نسخ من Liberty  ستكون من نوع Pioneer Editions، خصوصاً وأنّها سبّاقة في هذا المجال، وكلّ واحدة منها ستباع مقابل 599,000 دولار أميركي. وستحدّ الشّركة إنتاج السيّارة ب90 وحدة، قبل أن تبدأ بإنتاج نسخ Liberty Sport  الرّياضيّة، التي ستباع الواحدة منها مقابل 399,000 دولار.