جاكوار تختبر الSUV في ظروفٍ جليديّة

من قبل : ليتيسيا الحدادالسبت 03 شباط 2018

جاكوار تختبر الSUV في ظروفٍ جليديّة

 شوهدت مجموعة من سيّارات جاكوار الكهربائيّة الاختباريّة، من نوع إس يو في المرتقبة، أثناء اختباراتٍ لها في شمال السّويد.

وتتميّز المنطقة التي اختارتها العلامة بكونها جليديّة بامتياز. وما كان من جاكوار إلّا أن تطلق سيّاراتها الاختباريّة في سباقٍ شيّق في وسط الظّروف الثّلجيّة الباردة، وذلك لأنّه من المهمّ جدّاً أن ترى كيف تعمل هذه السيّارات في ظروف الطّقس القاسية.

ظروفٍ باردة تؤثّر على البطّارية

وبحسب جاكوار، قادت سيّارات I-PACE SUV  المرتقبة في مكان الاختبار الخاصّ بها، في ظروفٍ مناخيّة تصل حرارتها إلى أربعين درجة مأويّة تحت الصّفر. وانخفاض الحرارة هذا يستطيع أن يؤثّر على أداء البطّاريّة، ما أشارت إليه تيسلا في نهاية العام 2017، حين قدّمت تحديثاً رقميّاً يسمح للسّائقين أن "يحمّوا بطّاريّتهم سابقاً" في ظروف الطّقس الباردة، من أجل تقليص الأضرار على أداء السيّارة واستمراريّتها.

صورٌ جميلة واستنتاجات

وفي السّويد، استمتعت جاكوار بأخذ العديد من الصّور الخلّابة للI-PACE  وهي تمرّ على الهضاب المثلجة، لكنّها لم تكشف عن استنتاجاتها حول أداء السيّارات الكهربائيّة في هذه الظّروف. لكنّها أشارت إلى أنّ الI-PACE  ستتمكّن من الشّحن من 0 إلى 80 في المئة في أقلّ من 45 دقيقة، حتّى في هذه الظّروف الباردة.

وأعلنت جاكوار أنّها ستطلق الI-PACE  رسميّاً في الأوّل من مارس 2018 المقبل، قبل أن تعرضها في جنيف في السّادس من الشّهر نفسه.