سيّارات فورمولا E المستقبليّة المذهلة

من قبل : ليتيسيا الحدادالجمعة 02 شباط 2018

سيّارات فورمولا E  المستقبليّة المذهلة

 تتّسم رياضة الفورمولا E  بالتميّز والجاذبيّة. ففيما تبدو سيّاراتها شبيهة جدّاً بسيّارات الفورمولا 1، هي مختلفة كلّ الاختلاف عنها.

وهذا الاختلاف في هويّة السيّارات ونوعها يولّد أيضاً اختلافاً في طريقة التسابق والطّبع الذي يغلب على المسابقة. والآن، تتّخذ سيّارات الفورمولا E  الجديد ستايلاً جديداً سيجعلها تبدو أكثر مستقبليّة بعد من نوع السّباق نفسه.

جيلٌ ثانٍ من السيّارات الخارقة

وأخيراً، تمّ الكشف عن سيّارات الفورمولا E  من الجيل الثّاني، "Gen2"، التي ستحلّ مكان سيّارات "Gen1"، بعد 36 سباقاً فقط معها. وما يميّز سيّارات الجيل الثّاني هو قدرتها على الاستمرار حتّى نهاية السّباق كاملاً أي نحو الخمسين دقيقة، وهي تفوق قدرة استمرار سيّارات الجيل الأوّل التي لم تكن تتخطّى العشرين إلى ثلاثين دقيقة من التسابق، ما يعني أنّه كان على الفرق أن تبدّل سيّاراتها في وسط السّباق وأن تخسر الوقت أثناء العمليّة.

تطوّرٌ كبير في وقتٍ قصير

وهذا التطوّر مذهلٌ فعلاً، وهو يُعتبر إنجازٌ حُقّق في أربعة أعوامٍ فقط من التسابق. ففي هذه الفترة القصيرة نسبيّاً، استطاع المهندسون أن يستفيدوا من التحدّث التكنولوجيّ من أجل مضاعفة حياة البطّارية في السيّارات، وزيادة جودة أدائها. وهذه السيّارات تمثّل، من دون شكّ، مستقبل التسابق. وبالإضافة إلى ذلك، يبدو شكل سيّارات Gen2  جذّاباً جدّاً، وأقرب إلى هويّة السّباق الكهربائيّة.