دورٌ سبّاقٌ للدكتورة سلوى بحيري

من قبل : جوانا رعدالجمعة 02 شباط 2018

دورٌ سبّاقٌ للدكتورة سلوى بحيري

 اختيرت الدكتورة سلوى بحيري من جامعة "أميركية الشارقة"- العميد المشارك لشؤون البكالوريوس في كلية الهندسة- لتصبح السفيرة لبرنامج "مبادرة ستانفورد التعليمي للابتكار وريادة الأعمال" في دولة الامارات

وكان مركز ستانفورد للتطوير المهني ووزارة التعليم قد طوّرا البرنامج المذكور. ستلعب الدكتورة بحيري دور صلة الوصل بين وزارة التعليم ومجلس سفراء البرنامج وذلك بالتعاون مع مكتب رئيس الوزراء.

مبادرة ستانفورد التعليمي للابتكار وريادة الأعمال

توصف هذه المبادرة بكونها برنامجًا مشتركًا بين وزارة التعليم وجامعة ستانفورد. يمتدّ هذا البرنامج على ثلاثة أعوام وهو يهدف إلى تدريب ثلاثة فرق من الأساتذة الجامعيين والتربويين في دولة الامارات على نظام ستانفورد التعليمي المتخصّص في الابتكار، ريادة الأعمال وتسهيل اقامة نظام بيئي للابداع وريادة الأعمال.

 كلمة الدكتورة سلوى بحيري

وعن هذه المبادرة، قالت الدكتورة بحيري إن هذه المبادرة تبرهن إلتزام قيادة الدولة بقواعد التعليم الرئيسية ومصلحة الطلاب في الدولة بالاضافة إلى التطوير الطويل الأمد المتعلّق بالابتكار وريادة الأعمال.

عن الدكتورة سلوى بحيري

تُعَدّ الدكتورة بحيري أستاذًا مشاركًا في قطاع الهندسة المدنية في جامعة أميركية الشارقة. وكانت جزءًا من فريق التدريب ٢ الخاص بمبادرة ستانفورد التعليمي للابتكار وريادة الأعمال.

وفضلًا عن ذلك، ستتولّى الدكتورة بحيري منصبها الجديد بفضل إلتزامها وريادتها في انجاز أفضل العمليات في ما يخصّ الابداع، التعليم القيادي، صلة الوصل مع الصناعة والنظام البيئي القيادي