لمحة عن الA-Class قبل إطلاقها الرّسميّ

من قبل : ليتيسيا الحدادالأربعاء 31 كانون ثاني 2018

لمحة عن الA-Class  قبل إطلاقها الرّسميّ

 ستكشف مرسيدس- بينز أخيراً عن العضو الأوّل في عائلة سيّاراتها المدمجة من الجيل المقبل: سيّارة A-Class  الجديدة.

وسيتمّ هذا الإطلاق أثناء حفلٍ خاص في أمستردام في الثّاني من فبراير المقبل. ومن أجل زيادة التشويق حول هذا الحدث والسيّارة التي ستُطلق فيه، نشرت العلامة فيديو خاصّ يظهر السيّارة، ويؤكّد أنّها ستكون من نوع هاتشباك.

هاتشباك فقط، أو أيضاً سيدان؟

ولكن لم تعلن الشّركة ما إذا ستكون نسخة هاتشباك الوحيدة المتوفّرة من الA-Class، أو أنّها ستُقدّمها أيضاً بنسخة سيدان لاحقاً، ولكنّ النّسختين التجريبيّتين للنّوعين وجدتا في مكان الاختبار الخاصّ بالعلامة، ما يرجّح أنّ العائلة الجديدة لن تخلو من عنصر سيدان، قد يتوفّر في خريف العام الجاري.

جاهزة لأنواعٍ من المحرّكات

وترتكز A-Class  الجديدة على نسخة محدّثة من هندسة MFA  الأماميّة الدّفع، وهي تخفّف من وزن السيّارة وتستطيع أن تضمّ أنواع محرّكاتٍ وأنظمة تحريكٍ متنوّعة. وستقدّم مرسيدس مبدئيّاً محرّك الأسطوانات الأربعة المتلازمة مع ميزة توربو، ومحرّك الأسطوانات الأربعة العالي الأداء، الذي قد تصل قوّته إلى 400 حصان.

عائلة من ثمانية أعضاء

وستضمّ عائلة مرسيدس من السيّارات المدمجة للجيل المقبل ثمانية أعضاءٍ: الA-Class  هاتشباك الحاليّة، الB-Class  مينيفان، الGLAإس يو في، الCLA  ونسخة الكوبي منها، والA-Class  سيدان، والإس يو في من الGLB، والEQA  الهاتشباك الكهربائيّة. أمّا الطّابع العام لسيّارة A  سيدان من العلامة، فأطلقته من خلال فكرة معرض شانغهاي الدّولي للسيّارات عام 2017 الماضي.