سيّارات BMW M الكهربائيّة آتية على الأكيد

من قبل : ليتيسيا الحدادالثلاثاء 30 كانون ثاني 2018

سيّارات BMW M  الكهربائيّة آتية على الأكيد

 تحدّث المدير التنفيذيّ لقسم M  من بي إم دابليو عن مستقبل العلامة ودور التحوّل الكهربائيّ فيه أثناء سباق دايتونا لل24 ساعة.

وفي حديثه، أكّد المدير التنفيذيّ فرانك فان ميل أنّ المستقبل الكهربائيّ يعدّل شكل علامة M  التجاريّة ومنتجاتها، علماً أنّه أشار في السّابق إلى إمكانيّة تقديم سيّارة M  كهربائيّة في المستقبل، ولكن من النّوع المدعوم من المحرّك الكهربائيّ بدل أن تكون متّكلة كليّاً على الكهرباء.

خطوة تمهيديّة بين النّوعين

وقال فان ميل إنّه ليس هناك مخطّطٌ زمنيٌّ بعد لوصول سيّارة M  الرياضيّة الكهربائيّة كليّاً، بما أنّ المشروع يتّكل على تطوير العناصر الخاصّة بهذا النّظام، مثل البطّاريّات وغيرها. ولكن يعتبر القسم أنّ هنالك حاجة لخطوة تمهيديّة قبيل تقديم سيّارة منعدمة الإطلاق للغازات السّامة، من أجل تقليص الفارق بين سيّارات M  الحاليّة والسيّارات الكهربائيّة كليّاً؛ لذا هي تتّجه لتقديم السيّارات الهجينة الهايبرد أوّلاً إلى مجموعة سيّاراتها.

الأهمّ: الأداء الجيّد والمرونة

وستكون أولويّة سيّارات M  الهجينة الهايبرد أن تزيد قدرتها وأداءها، عوضاً عن توفيرها للوقود، الأمر الذي يأتي في الدّرجة الثّانية. ويذكّرنا هذا بما لطالما قاله قسم BMW M  عن استخدامه لأيّ تكنولوجيّاتٍ ممكنة من أجل تقديم الأداء الأفضل في القيادة، بشرطٍ أن تحافظ على طابع تعامل السيّارة والسّيطرة عليها الذي تعوّدت عليه العلامة.