موعد جذاب في مهرجان الكويت الدولي للجواد العربي

السبت 27 كانون ثاني 2018

موعد جذاب في مهرجان الكويت الدولي للجواد العربي

تتوالى الاستعدادات لإطلاق فعاليات مهرجان الكويت الدولي للجواد العربي ٢٠١٨ برعاية أميرية.

يرعى هذا المهرجان بنسخته السابعة أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح، وينظمه مركز الجواد العربي "بيت العرب" الذي يعود الى الديوان الأميري.

يتضمن المهرجان البطولة الدولية السابعة ،وتمتد من ٢الى ٣فبراير شباط المقبل، وبطولة كأس الأمم للخيل المصرية من ١٦ الى ١٧ الشهر المقبل.

ازدهار المهرجان الكويتي للخيل

ثمنت الشيخة سارة الفهد الصباح المشرف العام على مركز الجواد العربي “بيت العرب” الرعاية الأميرية السامية لمهرجان الكويت الدولي للجواد العربي منذ انطلاقه، وأعرب رئيس مجلس الأمناء علاء حمد الرومي عن سعادته البالغة بالجهوزية التامة لإقامة الدورة السابعة لمهرجان الكويت الدولي للجواد العربي 2018.

ويتنامى عدد المشاركين في المهرجان سنويا من ملاك ومربي الخيل العربية في دولة الكويت وخارجها ،وتتجاوز القيمة الإجمالية لجوائز مهرجان الكويت الدولي للجواد العربي 2018 المليون دولاراً، بالإضافة إلى الدروع والمنحوتات القيمة التي صنعها فنانون عالميون خصيصاً لمركز الجواد العربي.

تعزيز تصنيف بطولة الكويت

مدير مهرجان الكويت الدولي للجواد العربي 2018 عبد الله البريهي كشف عن رفع تصنيف بطولة الكويت الدولية للخيل العربية من قبل لجنة البطولات التابعة للهيئة الأوروبية لمنظمات الخيل العربية ” ايكاهو” ECAHOمن التصنيف “B” إلى “A”، وموافقة أعضائها بالإجماع على الطلب الذي تقدمت به الكويت في اجتماعها الذي عقد في السابع و العشرين من شهر أكتوبر من عام 2017 الماضي، خير دليل على المستوى المتميز والرفيع الذي تتميز به البطولة من حيث التنظيم والتنوع وكَمِّ الخيل المشاركة فيها.

ارتفاع عدد الخيول

وكشف عضو اللجنة العليا المنظمة لمهرجان الكويت الدولي للجواد العربي 2018 ومسؤول لجنة التسجيل للمهرجان ناصر بورسلي عن ارتفاع نسبة المشاركة في البطولتين التابعتين للمهرجان بنسخته السابعة لتصل إلى 20 في المائة في البطولة الدولية السابعة حيث بلغت أعداد الخيل المشاركة في البطولة عام 2017 الماضي 247 جواداً مقابل 289 جواداً للبطولة الحالية، كما بلغت نسبة الزيادة في المشاركة في بطولة كأس الأمم للخيل المصرية 35 في المائة، حيث بلغت أعداد الخيل المشاركة في البطولة عام 2017 الماضي 127 جواداً مقارنة 172 جواداً في البطولة الحالية، لافتاً الى ارتفاع عدد الخيل المشاركة من خارج الكويت.