فيراري لبناء سيّارة خارقة كهربائيّة بالكامل

من قبل : رودين ابي خليلالجمعة 26 كانون ثاني 2018

فيراري لبناء سيّارة خارقة كهربائيّة بالكامل

على هامش معرض ديترويت للسّيّارات هذا العام، تحدّث رئيس شركة فيراري سيرجيو ماركيوني عن تخطيط فيراري للمنافسة بقوّة في مجال إنتاج السّيّارات الكهربائيّة.

في الواقع، كانت شركة فيراري تملك حتّى الآن أفكارًا متضاربة حول موضوع بناء سيّارة كهربائيّة، غير أنّ الشّركة الإيطاليّة الشّهيرة تتّجه حاليًّا إلى تبنّي التّحرّك المتنامي نحو إنتاج السّيّارات الكهربائيّة بالكامل.

ولمّح سيرجيو ماركيوني إلى خطط الشّركة المستقبليّة لجعل سيّاراتها الخارقة كهربائيّة، مشيرًا إلى قدرتها على منافسة شركة تسلا.

خطوات سبّاقة لفيراري

ولن يكون التّحرّك نحو السّيّارات الكهربائيّة أكبر قفزة في تاريخ العلامة التّجاريّة الإيطاليّة الّتي كانت قد أنشأت سيّارات خارقة أسطوريّة بمحرّكات هجينة مثل "لافيراري" الّتي أُطلقت في عام 2016.

وقد أعلنت فيراري أنّها تخطّط بالفعل لجعل كلّ نماذجها بمحرّك هجين بحلول عام 2019. أمّا الآن فيبدو أنّها قد تكون على استعداد لاتّخاذ خطوة كبيرة والمخاطرة في مجال السّيّارات الخارقة الكهربائيّة، بعد أن بدأ العديد من الشّركات السّير في هذا الدّرب.

علامات أخرى سبقت فيراري

بدأت علامات كثيرة مثل بورش، أستون مارتن وفولسفاجن العمل على تصميم سيّارات خارقة كهربائيّة بالكامل. وفي الوقت نفسه، وضع الجيل الثّاني من تسلا رودستر معيارًا جديدًا في عالم المحرّكات، بعد أن عُرض هذا الجيل في العام الماضي في شكله المفاهيميّ.

وفي أواخر العام الماضي، تجاوبت فيراري مع الشّعبيّة المتزايدة لسيّارات الدّفع الرّباعيّ الفاخرة من خلال الإعلان عن أنّها تخطّط لإضافة سيّارة رياضيّة رباعيّة الدّفع إلى تشكيلة منتجاتها للمرّة الأولى في تاريخ الشّركة خلال السّنوات القليلة المقبلة.