كرونيكل الذّكي يحارب الجرائم الإلكترونيّة

من قبل : ليتيسيا الحدادالاثنين 29 كانون ثاني 2018

كرونيكل الذّكي يحارب الجرائم الإلكترونيّة

 انطلق مشروع كرونيكل الجديد، من رحم قسم X  المعروف ب"معمل مشاريع القمر" من شركة ألفابيت الرّاعية لغوغل.

ويهدف مشروع كرونيكل إلى مساعدة الشّركات على محاربة الجرائم الإلكترونيّة، وأعلن عنه المدير التنفيذيّ للشّركة ستيفين جيلّيت، من خلال منشورٍ إلكترونيّ على صفحته، شرح فيه عن المساحة الجديدة وما تستطيع أن تفعله للشّركات.

المزيد من التطوير للمشروع الجديد

وحتّى الآن، يبدو أنّ كرونيكل سيصعّب المهمّة على المخترقين الإلكترونيّين، ويساعد الشّركات التي تعاني من مشاكل السّلامة الإلكترونيّة والاختراقات. وبدأ هذا المشروع عام 2016، واليوم هو يُخصّص لشركته المنفردة من أجل المزيد من التطوير.

كلّ الأدوات لمحاربة الاختراقات

وستدير المساحة الإلكترونيّة الجديدة حسابات الزّبائن ومعلوماتهم الأمنيّة، وتبحث عن المشاكل من خلال الأدوات المحلّلة، والقدرة على التعلّم الآلي. والهدف من ذلك إيجاد المشاكل واحتمالات الاختراقات بشكلٍ أسرع. وتنطوي شركة VirusTotal  الأمنيّة التي اشترتها غوغل عام 2012 داخل كرونيكل، من أجل الاستفادة من برامجها المحاربة للفيروسات والخاصّة بتحاليل الإنترنت.

حرب الخير على شرّ الجرائم

وقال جيلّيت في منشوره: "نأمل أن نساعد الشّركات على التغلّب على الجرائم الإلكترونية المتزايدة من خلال جعل هذا الخليط من التكنولوجيّات متوفّراً لها في أسعارٍ مدروسة." وأشار إلى أنّ كرونيكل عملت مع نحو 500 شركة على عدّة نسخاتٍ من برنامجها، ستجمع كلّها قبل انطلاق المساحة الجديدة.