إلتون جون يعتزل الغناء خارج بلاده

الخميس 25 كانون ثاني 2018

إلتون جون يعتزل الغناء خارج بلاده

توقف النجم البريطاني إلتون جون عن قيامه بجولات غنائية في العالم.

فبعد جولاته العالمية التي دامت ٥٠عاما ،ذكرت صحيفة ديلي ميرور أنّ إلتون جون الذي يبلغ من العمر سبعين عاما سيتوقف عن الجولات الخارجية منهيا نشاطه هذا بجولة أخيرة.

وتوقعت الصحيفة أن يعلن النجم البريطاني هذا الأمر بنفسه قريبا.

نبذة

وكالة رويترز اختصرت مميزاته في مساره الفني كالآتي:

"وهيمن جون على عالم البوب لخمسة عقود واشتهر بحبه للملابس المبهرجة وأغاني الروك التي يكون للبيانو دورا فيها والأغاني الشعبية التي لا تنسى.

وعرف عن جون يوما ما أنه طائش يحب الحفلات والكوكايين والخمر لكن اكتسب شهرة وضعته في مصاف أسماء بريطانية مثل فريقي البيتلز ورولنج ستونز والمغني ديفيد باوي.

وجون من أبناء أسرة متواضعة وبدأ يعزف البيانو وهو في الثالثة من عمره.

وقدم النجم البريطاني توليفة غنائية أثبتت نجاحها وجعلت مبيعاته تتجاوز 300 مليون نسخة حيث مزج بين الأغاني الشعبية مثل "كاندل إين ذا ويند" و"يور سونج" و"جودباي يلو بريك رود" وأغاني روك صاخبة مثلما فعل في أغنيات مثل "كروكودايل روك" و"بيني آند ذا جيتس".

وأنشد جون أغنية "كاندل إين ذا ويند" خلال جنازة الأميرة البريطانية ديانا عام 1997 وقدم نسخة جديدة من الأغنية بعد أن عدل الكلمات ليشير إلى أميرة القلوب الراحلة. وأصبحت الأغنية إحدى أكثر الأغنيات المنفردة تحقيقا للمبيعات في التاريخ.

ويدافع جون بقوة عن حقوق المثليين وأسس إحدى أكبر الجمعيات الخيرية لمكافحة مرض نقص المناعة المكتسب (الإيدز) في العالم وهي مؤسسة إلتون جون التي جمعت تبرعات بمئات الملايين من الدولارات وساعدت ملايين الأشخاص"،وفق ما ذكرته رويترز.