فيراري ستبني أوّل سيّارة كهربائيّة

الاثنين 22 كانون ثاني 2018 من قبل : ليتيسيا الحداد

فيراري ستبني أوّل سيّارة كهربائيّة

 أعلن مدير فيراري سيرجيو مارتشيوني أنّ العلامة قرّرت بناء أوّل سيّارة كهربائيّة كليّاً منها، فيجتمع الحصان الشّهير بالطّاقة الكهربائيّة.

فمارتشيوني الذي يقترب من نهاية عهده كمديرٍ تنفيذيّ لفيراري ولقسم FCA  أكّد أنّ البيت الإيطاليّ الذي بناه إنزو فيراري على ظهور محرّكات V-12، من تصميم جياكينو كولومبو وأوريليو لامبريدي، ستخوض مجال السيّارات الخارقة الكهربائيّة لأوّل مرّة. وأشار أيضاً إلى أنّ السيّارة المرتقبة لن تشبه الكاليفورنيا سبايدر الظّاهرة في الصّورة أعلاه.

هل فيراري الأولى في هذا المجال؟

وقال مارتشيوني في حديثٍ له مع Bloomberg  في معرض ديترويت للسيّارات: "إذا كان هنالك سيّارات كهربائيّة خارقة ستُبنى، على فيراري أن تكون الأولى." ويُعتبر هذا التصريح غريباً قليلاً في ظلّ مشاريع شركات Venturi  وRimac  وغيرها لبناء هذا النّوع من السيّارات.

ولن ننسى طبعاً سيّارة التيسلا رودستر من إيلون موسك، الذي يقول إنّ السيّارة الجديدة ذات سرعة 400 كلم/ ساعة القصوى ستستمرّ ل998 كلم بعد جلسة شحنٍ واحدة، وستتوفّر عام 2020.

سيّاراتٌ مرتقبة من العلامة

وقد تصل السيّارة الكهربائيّة الجديدة من تيسلا إلى الطّرق في الوقت نفسه الذي ستصل فيه الSUV  المرتقبة من فيراري، والتي ستحارب اللامبورغيني أوروس، بين ال2019 وال2020.

وفي الوقت عينه، لن تبقى اللافيراري السيّارة الوحيدة الخاصّة بالطّرق والمتزوّدة بتقنيّة هايبرد، في ظلّ انتشار المحرّكات الكهربائيّة بين سيّارات العلامة الإيطاليّة المستقبليّة.