نسخ حصريّة من Defender في الذّكرى السّبعين للاند روفر

من قبل : رودين ابي خليلالاثنين 22 كانون ثاني 2018

نسخ حصريّة من Defender في الذّكرى السّبعين للاند روفر

أعلنت لاند روفر عن إطلاق سيّارة Defender محدودة النّسخ وعالية الأداء، للاحتفال بالذّكرى السّبعين لتأسيس العلامة التّجاريّة.  

تعمل النّسخ الحصريّة Defender Works V8 بمحرّك ذي ثماني أسطوانات كتحيّة للمحرّكات المذهلة الّتي أعطت الطّاقة لنسخة Series III Stage 1 V8 الّتي أُطلقت عام 1979، ونُسخ Defender اللّاحقة بما في ذلك النّسخة المخصّصة للذّكرى الخمسين للعلامة، وكلّ تلك السّيّارات شكّلت قطع جذب لعشّاق لاند روفر.

محرّك إستثنائيّ

تُعتبر Defender Works V8 الجديدة أقوى وأسرع نسخة صمّمتها لاند روفر حتّى اللّحظة. أمّا المحرّك ذو الأسطوانات الثّماني فهو يأتي بسعة 5 ليرتات، ويُنتج قوّة 405 أحصنة و515 نيوتن متر من عزم الدّوران، مقارنةً بنسخة Defender العاديّة الّتي تُنتج قوّة 122 حصانًا و360 نيوتن متر من عزم الدّوران.

تنتقل السّيّارة المميّزة من سرعة صفر إلى 60 ميل في السّاعة بغضون 5,6 ثوانٍ، فيما تصل سرعتها القصوى إلى 106 أميال في السّاعة.  

إنطلاق فكرة

قال مدير جاكوار لاند روفر كلاسيك تيم هانيغ: "من المهمّ أن نكون قادرين على إطلاق كامل إمكانات Defender الشّهيرة، الّتي لا تزال محبوبة التّصميم ومرادفًا للاند روفر منذ سبعين عام حينما ظهرت للمرّة الأولى في الأماكن العامّة.

وأضاف: "كنّا نناقش فكرة إعادة تقديم Defender V8 منذ عام 2014، عندما كان بناء Defender لا يزال في سوليهول. كنّا نعلم أنّ طلب السّوق يتّجه نحو سيّارة قويّة وسريعة".

مميّزات سيّارة الذّكرى السّبعين

تقدّم لاند روفر تحديدًا 150 نسخة من Defender الجديدة، على أن تُستكمل بناقل حركة أوتوماتيكيّ ZF مع توفّر وضع الرّياضة والفرامل المعزّزة والمخمّدات والقضبان المضادّة للّف.

وتتوفّر سيّارة الذّكرى السّبعين بثمانية ألوان مختلفة، بالإضافة إلى خلق التّناقض مع سقف أسود اللّون وأبواب من الألمنيوم ومصابيح ليد.

في سياق متّصل، تحتوي السّيّارة الحصريّة على مقاعد ولوحة قيادة وألواح الأبواب كلّها مصنوعة من الجلد الفاخر، إلى جانب تقنيّات حديثة مثل شاشة المعلومات والتّرفيه.

وتسعى شركة لاند روفر إلى الاستمرار في إنتاج المزيد من سيّارات Defender وستستخدم تقنيّاتها وقدراتها الهندسيّة الرّائدة وخبرتها في التّصميم لضمان طول عمر إسم Defender.