تويوتا تستوحي جي آر سوبر سبورت من عالم السّباق

من قبل : رودين ابي خليلالجمعة 19 كانون ثاني 2018

تويوتا تستوحي جي آر سوبر سبورت من عالم السّباق

ضمن إطار فعاليّات معرض طوكيو للسّيّارات لعام 2018، كشفت الشّركة اليابانيّة تويوتا النّقاب عن مفهوم السّيّارات الجديد جي آر سوبر سبورت.  

يُعتبر مفهوم تويوتا جي آر سوبر سبورت الجديد مشروع تويوتا جازو للسّباقات Toyota Gazoo Racing. كما أنّ هذه السّيّارة الاختباريّة أثبتت تقنيّتها الهجينة أثناء مشاركتها في بطولة العالم لسباقات التّحمّل التّابعة للاتّحاد الدّوليّ للسّيّارات.

الانطلاق من عالم السّبّاق

غير أنّ هذه السّيّارة ليست مخصّصة للسّباق فحسب. فعلى حدّ تعبير رئيس غازو شيغيكي توموياما: "جي آر سوبر سبورت هي نقطة انطلاق تحدّي تويوتا الجديد في تطوير السّيّارات الرّياضيّة انطلاقًا من سيّارات السّباق النّشطة".

أبعد من التّصميم

هي أكثر من مجرّد تصميم جديد، إذ إنّ العلامة كشفت النّقاب أيضًا عن هيكليّة السّيّارة وطريقة عملها. ومع ذلك، تبقى التّفاصيل قليلة، إذ إنّنا لا نعلم سوى أنّ المحرّك مزدوج توربو بسعة 2.4 لتر مع الحقن المباشر وستّ أسطوانات، كجزء من توليد القوّة الهجينة مع إجمالي ناتج يصل إلى 986 حصانًا.

على حدّ تعبير توموياما: "بدأت شركة Gazoo Racingتطوير الجيل القادم من السّيّارات الرّياضيّة الفائقة، والّتي ستستخدم التّكنولوجيا الهجينة المتطوَّرة خلال بطولة العامل لسباقات التّحمّل".

وأشار توموياما إلى التّباين بين مفهوم جي آر سوبر سبورت ومفهوم تويوتا الآخر "إي باليت" الّتي تمّ الكشف عنه خلال معرض الالكترونيّات الاستهلاكيّة CES 2018في وقت سابق من هذا الشّهر.