سلسلة دريفتينغ مشوّقة في عمان

الأحد 21 كانون ثاني 2018 من قبل : جوانا رعد

سلسلة دريفتينغ مشوّقة في عمان

 تقام سلسلة سباقات الدريفتينغ Red Bull Car Park Drift Series، الخاصة برد بول، لعام ٢٠١٨ في مسقط، سلطنة عمان في ٢٦ يناير الجاري.

وخلال هذه السلسلة، سيستعدّ بعضٌ من أفضل سائقي الدريفتينغ في السلطنة للحصول على لقب "ملك الدرفت". وفضلًا عن ذلك، سيحصلون على فرصة تمثيل أمّتهم ضد أفضل سائقي الدريفتينغ في منطقة الشرق الأوسط في نهائي السلسلة في سبتمبر المقبل.

مواجهات محتدمة

هذا العام، تُعقَد السلسة في عامها التاسع وهي تظهر مواهب الدريفتينغ الأكثر اثارةً في جميع أنحاء المنطقة. وعلى مدار العام، سيدفع المشاركون المفعمون بالأمل مهاراتهم وسياراتهم إلى أقصى الحدود في التصفيات المحلية في الإمارات، قطر، مصر، الكويت، تونس، المغرب، تركيا، الجزائر، الأردن، موريشيوس ولبنان.

ثمّ سيتنافس الفائزون المحليون على اللقب النهائي في أكبر حدث دريفتينغ من السنة: نهائي السلسلة في لبنان.

هيمنة عمانية

هيمن سائقو الدريفتينغ العمانيون على الساحة الاقليمية خلال السنوات القليلة الماضية. وفي عام ٢٠١٦، حصد هيثم الحديدي الذي كان يبلغ من العمر ١٨ عامًا حينها،  اللقب الاقليمي أمام حشد وطني وأنهى السباق على منصة التكريم العمانية المحض.

في نهائي السلسلة في الكويت العام الماضي، فاز العماني رفعت اليحيائي باللقب أيضًا.

منافسة بين الحديدي واليحيائي

وهذا العام، تتّجه الأعين إلى عمان وهناك صعوبة لاتخاذ قرار في ما يخصّ من سيمثّل السلطنة في المنافسة المحلية ومن سيواصل معركته للفوز. وسيتنافس كلٌّ من هيثم ورفعت للحصول على فرصة لدعم الانتصارات السابقة.