أوّل سيّارة كهربائيّة من إنفينيتي في 2021

من قبل : ليتيسيا الحدادالأحد 21 كانون ثاني 2018

أوّل سيّارة كهربائيّة من إنفينيتي في 2021

قد تكون إنفينيتي من الشّركات الأكثر ريادةً في مجال السيّارات الكهربائيّة العالية الرّفاهية، وها هي تقدّم سيّارة جديدة منها.

وكشفت الشّركة لأوّل مرّة عن فكرة M35h  السّيدان الهايبرد منها عام 2010، لكنّها تريّثت في تقديم السيّارات الكهربائيّة التكنولوجيا، وذلك غريبٌ خصوصاً وأنّ شركتها الأمّ، نيسان، هي من أكبر مصنّعي السيّارات الكهربائيّة في السّوق.

مشروعٌ مستقبليٌّ طموح

وبعد إطلاق الأفكار غير الثّابتة، مثل الEmerge-E  الكهربائيّة الرياضيّة ومن ثمّة الLE  السّيدان الكهربائيّة عام 2012، أخيراً، اتّخذت إنفينيتي القرار الجدّي السّليم بإطلاق أوّل سيّارة كهربائيّة فعليّة منها في الأسواق.

وأكّدت العلامة أنّ هذه السيّارة ستُصبح متوفّرة للشّراء عام 2021، تنطلق من خلالها مرحلة التحوّل الكبيرة للعلامة التي تنوي أن تجعل 50 في المئة من نسبة مبيعاتها في العالم أن تكون من السيّارات الكهربائيّة قبل العام 2025.

سيّارات كهربائيّة كليّاً، وهجينة، في المجموعة المرتقبة

وستتكوّن المجموعة المقبلة من السيّارات الكهربائيّة كليّاً من جهة، ومن سيّارات الهايبرد الهجينة من جهةٍ أخرى من خلال تكنولوجيا e-Power  التي تتشاركها مع نيسان، وهي نفسها التي تحوّل طاقة السيّارة لتعيدها إلى البطّاريّات عوضاً عن شحن السيّارات كهربائيّاً.