بي إم دابليو X2 الجديدة في معرض ديترويت

الخميس 18 كانون ثاني 2018 من قبل : ليتيسيا الحداد

بي إم دابليو X2  الجديدة في معرض ديترويت

 أطلقت بي إم دابليو رسميّاً سيّارة عبور صغيرة جديدة مبنيّة على هندسة UKL  لقيادة الدّفع الأماميّ، وهي الX2  في معرض ديترويت للسيّارات.

وهذه الخطوة تعتبر مهمّة للعلامة البافارية، لأنّ الX2  ستعطيها دفعاً في الفئة التي تزداد شعبيّتها ومحبّتها لدى العملاء. فسوق السيّارات الصّغيرة، الرياضيّة والجذّابة للعبور تتوسّع أكثر فأكثر، خصوصاً في أميركا، لذا تحتاج بي إم دابليو إلى هذه السيّارة لتشارك في المنافسة التي تسود على هذه السّوق النّامية. ومن هنا أيضاً أهمّية إطلاقها في ديترويت.

نسخة خاصّة بالولايات المتّحدة الأميركيّة

وكما ذكرنا، تعتمد السيّارة على هندسة UKL، ما يعني أنّها أماميّة الدّفع، لكنّها ستُقدّم في الولايات المتّحدة الأميركيّة مع محرّك B48  سعة 2.0 ليتر مع ميزة توربو وأربع أسطوانات، مع ميزة الدّفع الرّباعي عند الحاجة. وسيولّد محرّكها 228 حصان، مع نظام نقل القيادة الأوتوماتيكيّ الثمانيّ السّرعات. وبحسب الشّركة، تستطيع هذه النّسخة أن تنتقل من 0 إلى 100 كلم/ ساعة في 6 ثوانٍ.

ثمنها أغلى من الX1

وما سيعجب المشترين الأكثر، هو تصميم السيّارة، لأنّها أجمل واكثر عدائيّة من الX1  التي تشاركها قاعدتها، كما أنّها أكثر حدّية وعمليّة وديناميكيّة منها. ولكنّ كلّ هذا التصميم الأنيق سيُترجم بارتفاع سعر السيّارة: فمثلاً، يبدأ سعر X1  ب33,900 دولار، فيما يبدأ سعر الX2  ب38,400$، وقد يصل إلى الأربعين ألف دولار مع جميع الإضافات.