سامي الشمري يتصدّر رالي حائل

الأربعاء 17 كانون ثاني 2018

سامي الشمري يتصدّر رالي حائل

تصدّر سائق نيسان سامي الشمري وملّاحه عبدالله الشمري الترتيب العام المؤقت لرالي حائل نيسان الدولي.

 نجح الشمري في التصدّر بفارق٤:٤٤ دقائق من منافسه الأبرز عيسى الدوسري وملاحه علي عبيد في سيارة نيسان نافارا. 

 المرحلة الأولى

هذا التصدّر جاء في المرحلة الأولى من أصل ثلاثة والتي امتدت لمسافة ١٨٩ كيلو متراً بدأت وانتهت من محافظة بقعاء ، في الحدث المُصنف ضمن الراليات الصحراوية الطويلة "كروس كانتري".
وسجل سامي توقيت٢:٢٠:٠٦  دقيقة فأزاح المُتصدر السابق لفئة "تي ١" عيسى الدوسري، للمركز الثاني، بفارق ١٦ ثانية.

النتائج الأخرى
وأكمل أحمد الشهيل وملاحه رشيد الشمري، ومشعل الصعيدي وملاحه العماني عبدالحليم البوسعيدي، وخالد الشمري ومساعده هاني الشمري ترتيب الخمسة الأوائل.
وتمكن مشعل الصعيدي من تصدر فئة "تي٢" وبفارق ٦ دقائق عن أحمد الشقاوي وملاحه الروسي أليكس اللذان جاءا في المركز الثاني في الفئة، فيما استطاع يوسف السويدي وزياد الحربي من الوصول ثالثًا في الفئة.

التضاريس الصحراوية
ولاحظت وكالة الأنباء السعودية أنّه "كان للتضاريس الصحراوية وبالأخص المقاطع المستقيمة الطويلة التي تتطلب القوة الحصانية وتسجيل سرعات عالية، لم تكن مُلائمةً تمامًا للمركبات خفيفة الوزن والأقل قوة"، مع ذلك تمكن طلال الذكير وملاحه صالح الشبانة من التواجد ضمن العشرة الأوائل على متن مركبته "كان – آم".
واحتل منيف السلماني، سائق نيسان باترول - بطل الدروب، المركز الـ ١١ والخامس في فئة "تي ٢".

حادث مؤلم
وأثناء الرالي،تعرض محمد التويجري وملّاحه معاذ البابطين المُشاركين عبر تويوتا لاند كروزر لحادثٍ خرجا على إثره سالمين،فنقلا إلى المستشفى لإجراء الفحوصات اللازمة والاطمئنان ، حيث توقف السائق إبراهيم المهنا وملاحه أسامة السند ما يقارب الساعة لإنقاذهما قبل أن يواصلا سيرهما".

المشاكل التقنية
ولاحقت المشاكل التقنية كُلّا من ياسر بن سعيدان ، حامل لقب فئة "تي 2" في كأس العالم للراليات الصحراوية "فيا - كروس كانتري"، ورضا لافي الشمري، وراجح فرحان الشمري ، فيما أضاع عدد من السائقين المسار.

الدراجات النارية
وفي سباق الدراجات النارية ،تصدّر الإماراتي سلطان البلوشي  الترتيب العام متخطيا  مواطنه عبدالله دخن، حيث نجح البلوشي في قطع المرحلة بزمن ١:١٣:٣٦  دقيقة وبفارق دقيقة عن عبدالمجيد الخليفي الذي حلّ ثانيًا والمركز الأول في فئة "كواد".

برنامج اليوم

وتنطلق اليوم الأربعاء المرحلة الثانية التي تعتبر الأطول في تاريخ رالي حائل نيسان ، حيث يبلغ طول المرحلة٣٥١،٠١ كيلومتر، تبدأ من الرديفة، على بُعد ٥٩،٩٣ كيلومتراً من حائل، في تمام الساعة الثامنة و٤٠ دقيقة صباحًا ، وتنتهي في أم القلبان،وفق ما ذكرته الوكالة السعودية.

أحدث الأخبار السبّاقة