ما هو مسحوق زبدة الفول السوداني ؟

الخميس 18 كانون ثاني 2018 من قبل : جوانا رعد

ما هو مسحوق زبدة الفول السوداني ؟

 يُعتَبَر مسحوق زبدة الفول السوداني PB2 تطوّرًا جديدًا لزبدة الفول السوداني الكلاسيكية.

يُصنَع هذا المسحوق من خلال الضغط على معظم الزيوت الطبيعية من الفول السوداني المحمّص ومن ثمّ طحن المكسرات إلى مسحوق ناعم.

وتكون النتيجة منتج مسحوق الفول السوداني ذات طعم لذيذ و٨٥٪ أقلّ من الدهون مقارنةً بزبدة الفول السوداني العادية.

في ما يلي، نعرض بعض الحقائق عن مسحوق زبدة الفول السودانيPB2.

 ١-سعرات حرارية أقلّ

في حين أن مسحوق زبدة الفول السودانيPB2 يحتوي على أقلّ من ثلث السعرات الحرارية الموجودة في زبدة الفول السوداني التقليدية، غير أنه من غير الواضح ما إذا كان اختياره بدلًا من المكسرات يؤثّر ايجابيًا على الوزن.

٢-دهون أقلّ

يحتوي مسحوق زبدة الفول السودانيPB2 على ٨٥٪ أقلّ من الدهون من زبدة الفول السوداني العادية ولكن الدهون الأحادية غير المشبعة الموجودة في الفول السوداني تُعتَبَر عمومًا صحيةً للقلب.

٣-سهولة الادراج مع الطبخ

بما أن المسحوق يحتوي على القليل من الدهون، يمكن مزجه بسهولة مع السوائل بالمقارنة مع زبدة الفول السوداني التقليدية. وفضلًا عن ذلك، يمكن استخدام المسحوق كَمُنَكّه جاف، على عكس زبدة الفول السوداني العادية.

٤-نسبة اختناق أقلّ

يمكن لمسحوق زبدة الفول السوداني أن يكون بديلًا مفيدًا لزبدة الفول السوداني بالنسبة إلى الأفراد الذين يعانون من خطر اختناق كبير.

٥-عدد أقلّ من الفيتامينات القابلة للذوبان في الدهون

في حين أن زبدة الفول السوداني الطبيعية هي مصدر جيد للفيتامينE، غير أن المسحوق قد لا يكون مصدرًا كبيرًا لهذا المضاد للأكسدة المهمّ وذلك لأن معظم الدهون يُزال من المسحوق والفيتامينE هو فيتامين قابل للذوبان في الدهون.

٦-كمية مضافة من السكر والملح

بما أن مسحوق زبدة الفول السوداني يحتوي على نسبة دهون أقلّ، فإنه يفتقر إلى النكهة الغنية والدسمة الموجودة في زبدة الفول السوداني العادية. وللمساعدة على تحسين طعم المنتج، تُضاف كميات صغيرة من السكر والملح.