سيّارة فورد كهربائيّة رباعيّة الدّفع بحلول عام 2020

من قبل : رودين ابي خليلالأربعاء 17 كانون ثاني 2018

سيّارة فورد كهربائيّة رباعيّة الدّفع بحلول عام 2020

تعمل شركة فورد الأميركيّة على تصميم سيّارات كهربائيّة رباعيّة الدّفع وإطلاقه بحلول عام 2020، ولمّحت أنّ اسمها سيكون Mach 1.

وفي التّفاصيل أنّ فورد لمّحت إلى اسم السّيّارة الكهربائيّة المرتقبة خلال معرض أميركا الشّماليّة الدّوليّ للسّيّارات لعام 2018.

تلميح إلى السّيّارة الجديدة

وكشفت العلامة عن السّيّارة الجديدة من خلال شريط فيديو، ممّا يدلّ على أنّ صناعة السّيّارات تسير على طريق أداء السّيّارات الكهربائيّة رباعيّة الدّفع، بالطّريقة نفسها الّتي قامت بها تسلا مع الدّفعة الأولى من المركبات الكهربائيّة.

إختيار الإسم الجديد

سيعترف مشجّعو فورد بإسم Mach 1كخيار الأداء الخارق الّذي يرمز إلى صورة السّيّارة الّتي ظهرت للمرّة الأولى في عام 1968.

وقال المتحدّث باسم فورد سعيد ديب إنّ الاسم العزيز الجديد ليس بالتّأكيد أو 100% اسم السّيّارة الكهربائيّة رباعيّة الدّفع المقبلة الصّادرة بحلول عام 2020.  لذلك، من الممكن أن تنتهي فورد باستخدام اسم مختلف إذا كان هناك ردّة فعل عنيفة من قِبَل هيئة موستانغ.

وهناك اسم آخر محتمل وهو Model E، وهذا الأخير هو الاسم الّذي منعت فورد تسلا الشّهيرة من استخدامه عندما أرادت تسمية سيّارة Model 3. ومع ذلك، قد ترغب فورد في تجنّب إسم Model Eبسبب خوفها من ارتباط الاسم بأسطول تسلا.

ميزات سيّارة فورد المرتقبة

سيكون للسّيّارة المرتقبة مجموعة من 300 أو أكثر من الأميال عند كلّ عمليّة شحن. ومن المتوّقع أن تكون صغيرة، ممّا يجعلها منافسًا محتملًا لسيّارة تسلا القادمة Model Y، وربّما لبي ام دبليوiX3 ومرسيدس بنز EQC.

لفورد فريق متخصّص من مهندسين يعملون على تصميم السّيّارة الكهربائيّة، وهو فريق إديسون الّذي يتمتّع بقدر كبير من الاستقلاليّة الّتي تسرّع عمليّة الإطلاق.

وكان من المقرّر أصلًا إنتاج هذه السّيّارات في مصنع فورد فلات روك في ميشيغان، ولكن من المتوقّع الآن أن تجري عمليّة الإنتاج في المكسيك.