اللوحات الحية في أبوظبي

الاثنين 15 كانون ثاني 2018 من قبل : Seven Media

اللوحات الحية في أبوظبي

عرضت أعمال الرسام الهولندي الشهير فنسنت فان كوخ في مختلف أرجاء العالم، ونالت الاستحسان والإعجاب في كل مكان لأكثر من قرن من الزمان، ولكن لم يسبق لها أن قدمت بهذا الأسلوب. ولمدة محدودة، تستضيف أبوظبي الزائرين الذين سيطلعون على هذه التجربة الاستثنائية والفريدة، والتي تعرفهم على روعة الأعمال التي قدمها فان كوخ وحياته التي عاشها.

وبالتعاون ما بين Grande Exhibitions، و6IX Degrees Entertainment، تأتيكم تجربة "فان كوخ: اللوحات الحية" في معرض حسي متنوع لجميع أفراد العائلة.

ولن يكون هذا الحدث معرض فني تقليدي، حيث يسير الزائرون بكل هدوء على أطراف أصابعهم في صالات عرض صامتة لمشاهدة اللوحات وتأملها من بعيد. وسينسى ضيوف هذا الحدث كل هذه التفاصيل ليجدوا أنفسهم وهم يتفاعلون مع الفنون بطرق لم يتخيلوها أبدًا. وستقدم تجربة "فان كوخ: اللوحات الحية" معنىً جديدًا للمعرض الفني، حيث أنه يحفز الحواس ويوسع الآفاق.

 


كما يتضمن المعرض نسخة بالقياس الحقيقي لغرفة فان كوخ التي صورها في العمل الفني المذهل "غرفة نوم في آرل"، حيث يمكن للزائرين دخول الغرفة والتقاط الصور للتفاصيل الموجودة فيها. 

وسيكون الزوار، من لحظة دخولهم إلى انتهاء جولتهم، محاطين بتشكيلة من الأضواء والألوان والأصوات التي تبعدهم إلى عالم مختلف، وتأخذهم في تجربة حسية لا تنسى. وستبث الحياة في لوحات فان كوخ، حيث يسير الزائرون ويختبرون كل حواسهم بين اللوحات، في تجربة تجمع ما بين الترفيه والمعرفة والفن.

وقال يوسف باطوق، المدير التنفيذي في 6IX Degrees Entertainment: "إنه لشرف كبير بالنسبة لنا أن نساهم في حضور تجربة "فان كوخ: الأعمال الحية"، المعروفة على مستوى العالم، إلى أبوظبي وإلى الشرق الأوسط للمرة الأولى. لم يسبق أن شهدت المنطقة إقامة معرض فني من هذا النوع، ونتوقع أن تذهل هذه التجربة الزائرين وتنال إعجابهم إلى أبعد الحدود".

وتقام فعاليات الحدث في مسرح أبوظبي الوطني من 14 يناير إلى 26 فبراير، ويستخدم تقنية SENSORY4™المتطورة للوسائط المتعددة، والتي تعرض صورًا عالية الدقة. وسيعرض ما يزيد على 3 آلاف صورة مختلفة على الجدران والأعمدة والأسقف والأرضيات، لتقدم بذلك تجربة أخاذة لا مثيل لها ومفعمة بالتفاصيل المتنوعة لأعمال الرسام الهولندي العالمي فنسنت فان كوخ.

وسيضمن هذا المعرض تجربة فريدة للكبار والصغار الذين سيحضرون إلى الحدث، ويطلعون على المعروضات ويشاهدون الخفايا والأعمال العديدة من منظور مختلف وجديد. وسيحظى الزائرون بفرصة للتعرف على المصادر التي ألهمت الفنان فان كوخ من خلال عروض الصور ومقاطع الفيديو إلى جانب تقديم أعماله التي قدمها لنا. ولكن بالنسبة للعديد من الأشخاص، فإن السعادة تكمن بالوقوف دون حراك والانغماس بالأحاسيس مع انطلاق موجات من الأضواء والأصوات المذهلة والجميلة من حولهم.