جنرال موتورز تقدّم سيّارة ذاتيّة القيادة من دون مقود

من قبل : رودين ابي خليلالاثنين 15 كانون ثاني 2018

جنرال موتورز تقدّم سيّارة ذاتيّة القيادة من دون مقود

كشفت العلامة التّجاريّة جنرال موتورز منذ بضعة أيّام عن أحدث نسخة من سيّارتها ذاتيّة القيادة Cruise AV، من دون مقود أو حتّى دوّاسات.

تستند سيّارة Cruise AV إلى شيفروليه بولتس إي في، وستصل إلى السّوق في وقت مبكر من عام 2019 في حال حصول جنرال موتورز على موافقة تنظيميّة.

وصول مرتقب قريب

ويسعى صانع السّيّارات إلى الحصول على موافقة من National Highway وإدارة السّلامة المروريّة على تشغيل ما يصل إلى 2600 سيّارة من النّسخة الجديدة. وتحتاج الشّركة أيضًا إلى موافقة من الدّول الفرديّة الّتي تريد تشغيل هذه السّيّارات فيها.

وفي حال سير الأمور على ما يُرام، ستنضمّ السّيّارات إلى أسطول تقاسم الرّكوب يعمل إمّا من قبل جنرال موتورز أو شريك مثل ليفت.

ميزات سيّارة Cruise AV

كذلك، أعلنت جنرال موتورز في أغسطس الماضي عن خدمة Cruise Anywhere الّتي لم تُستخدم حتّى الآن إلّا من قبل الموظّفين في Cruise Automation، الّتي هي شركة تطوير السّيّارات الذّاتيّة القيادة الّتي استحوذت عليها جنرال موتورز في عام 2016.

وتُعتبر Cruise AV الجيل الرّابع من السّيّارة ذاتيّة القيادة من جنرال موتورز. تضمّ 21 جهاز استشعار رادار، و16 كاميرا و5 وحدات ليدار، كما تعمل على برامج القيادة الذّاتيّة الخاصّة بالشّركة.

وتتميّز السّيّارة بمزايا السّمع والرّؤية، مثل القدرة على إغلاق أبوابها في حال نسي الرّكّاب إغلاقها. بيد أنّها ستكون من دون مقوّد ومن دون دوّاسات.

ستبدأ Cruise Automation الّتي تتّخذ من مدينة سان فرانسيسكو مقرًّا لها باختبار السّياارة العام المقبل، لاستخدامها في مدن مختلفة في الولايات المتّحدة. ولكن لم يتمّ الكشف عن كامل التّفاصيل عن قدرات السّيّارة الجديدة.