مجموعة CORNELIANI لموسم خريف/شتاء 2018-2019

الأحد 14 كانون ثاني 2018

مجموعة CORNELIANI لموسم خريف/شتاء 2018-2019

يقوم جوهر الخياطة على استعداد العلامة لوضع العميل أولاً، وتصميم القطع نزولاً عند رغباته ومتطلّباته واحتياجاته، وهكذا تتطوّر هذه الحرفة مع مرور الأيّام. الخياطة عبارة عن تجربة لمُرتدي القطعة تنبع من تجربة صانعها.

يقوم جوهر علامة Cornelianiعلى الخياطة. تُساهم الدراية الإيطالية العريقة التي جمعتها العلامة على مرّ سنوات من الخبرة في تحويل الستايل إلى تجربة مميّزة.

نجم التصميم

من هذا المنطلق، العميل هو نجم التصميم فيما المواضيع متبدّلة. القطع تبقى، وتتحوّل بأوجه لا تُعدّ ولا تُحصى عن طريق الاستخدام. عند التركيز على العميل، تُركّز العلامة على كلّ قطعة بقطعتها، لتكون بمثابة تعبير عن اللحظة التي يكتسي فيها العميل بالتصميم.

تُشكّل مجموعة خريف/شتاء 2018-2019 الخطوة الأولى من هذه الدوّامة.

العناصر ثابتة لا تتغيّر، وتشمل معاطف وسترات عملية، وبدلات رسمية بعيدة عن التكلّف وملابس مريحة وراقية. ينتج التطوّر عن التوازن الدقيق بين الوزن والنقشات والأشكال والمناسبات. تُترجَم رحلة البحث عن التناغم في تطوير مفهوم الجمال الكلاسيكي.

تظهر النقشات التقليدية بحلّة أجمل على المعاطف والتصاميم الرسمية، بينما التفاصيل الملوّنة والعملية مخفية في الداخل، لتُرضي مُرتدي القطعة وليس عامة الناس. أتت القصّات انسيابية وبسيطة من جهة، وأضافت أجود أنواع الجلود والفرو ملمساً رائعاً من جهة أخرى. أمّا باليت الألوان الخافتة، فتؤكّد جذور Cornelianiالمرتبطة بشكل وثيق مع مدينة مانتوفا الإيطالية.

لا تقوم المجموعة على صيحات الموضة الجريئة التي سرعان ما تنجلي، بل تبدأ حواراً مع لابسها، وتدعوه إلى اكتشاف التفاصيل والمزايا عند ارتدائها يوماً بعد يوم. بذلك، تبقى خالدة وينبع ذلك من إرادتها بأن تحافظ على الأصالة في صميمها.

المجموعة الرسمية

تتلاعب فيها خفّة الوزن مع النقشات غير المتناسقة. مثلاً جاءت بدلة Prince of Walesمنسّقة مع قميص مقلّم وربطة عنق مقلّمة. يُضيف المعطف الأسود الواقي من المطر لمسة جدية.

الملابس الكاجوال الراقية

الملابس غير الرسمية هي المعيار الجديد للفخامة. نُسّقت سترة البومبر المصمّمة من الكشمير الخالص مع حواف الأكمام المحبوكة من الصوف مع كنزة من الكشمير المحبوك يدوياً مزوّدة بقلنسوة، وتتّسم بخفة الوزن.

الملابس الرياضية

تطغى عليها الألوان الموحّدة من وحي المدينة. نُسّق معطف الباركا الضيق المصمّم من الألياف الصغيرة والمقاوم للمياه مع سروال من الصوف/الكشمير وحقيبة ظهر مصمّمة من جلد التمساح.

الملابس الكاجوال الراقية

أبعاد متطوّرة تنمّ عن الأناقة البعيدة عن التكلّف. تشمل معطفاً مربوطاً عند الخصر بحزام، ينبض بحسّ الذكورية. تُضفي الكنزة المزوّدة بقلنسوة والمحبوكة يدوياً لمسة كاجوال.

الملابس المصمّمة من الجلد

تتلاعب هذه التشكيلة بالأشكال والمزايا العملية والمواد. المعطف الأسود مصنوع من جلد النابا ومنسّق مع قميص وربطة عنق وكنزة سميكة محبوكة يدوياً. يُضفي السروال المزوّد برباط عند الخصر والحذاء الرياضي الإشراقة إلى الإطلالة.