توليد الطاقة من الرياح السعودية

الأحد 14 كانون ثاني 2018

توليد الطاقة من الرياح السعودية

تواصل السعودية مساعيها الحثيثة لانتاج الطاقة من الموارد الطبيعية البديلة.

لهذه الغاية وقعت مدينة الملك عبدالله الاقتصادية عقدا مع شركة "طاقة الرياح العالمية" لانشاء أول مصنع لتوليد الطاقة من الرياح في المملكة.

ويقضي الاتفاق بتصنيع هياكل وأبراج لتوربينات الرياح التي تولّد الطاقة .

مواكبة رؤية 2030

العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمدينة الملك عبدالله الاقتصادية فهد الرشيد عبّر عن سعادته بالشراكة الإستراتيجية مع شركة طاقة الرياح العالمية التابعة لشركة البابطين للطاقة والاتصالات التي تعتبر إحدى الشركات الرائدة والمتميزة في الشرق الأوسط في مجال صناعات الطاقة والإتصالات وبما فيها صناعة الطاقة المتجددة مشيراً إلى أن المصنع سيشيد على مساحة نحو 102 ألف متر مربع.

وتجهد المدينة الاقتصادية لرفع مستوى الوادي الصناعي ليتحول الى منطقة سبّاقة في منطقة الشرق الأوسط، تنشط في الصناعات المتطورة وجذب المستثمرين العالميين، ومواكبة تطلعات رؤية المملكة2030.

التطلعات المستقبلية

الرئيس التنفيذي للوادي الصناعي المهندس أيمن منسى اعتبر أنّ هذا العقد  يعكس مدى الثقة التي كسبتها المدينة الاقتصادية، وأكدّ على استعداد الوادي الصناعي التام للاستمرار في عجلة التنمية والبناء لمواكبة الطلب المتنامي على الأراضي الصناعية، والمضي قدماً في التوسع لمقابلة الطلب الكبير المتوقع من قبل مستثمرين محليين ودوليين، في ظل رؤية المملكة 2030. 

أحدث الأخبار السبّاقة