مزيد من الدفعات السعودية في "حساب المواطن"

الأربعاء 10 كانون ثاني 2018

مزيد من الدفعات السعودية في

تتوالى الدفعات لحساب المواطن في السعودية وتمّ صرف الدفعة الثانية منها ما أشاع ارتياحا عاما.

هذا ما أكده المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية خالد أبا الخيل الذي أشار الى أنّ تلقي الطلبات مستمر والتسجيل مفتوح للأسر والأفراد، ويجرى التأكد من صحة المستندات المقدّمة في الملفات المطلوبة لتبنيها وفق الاجراءات المناسبة.

توضيحات

ففي حديث للعربية قال خالد أبا الخيل :"هناك من يتم دفع المستحق له بأثر رجعي بعد المراجعة، وقد وفرنا في حساب المستفيد داخل البوابة الإلكترونية، وحدة تتعلق بتقديم الاعتراض في شروط الأهلية وأخرى تتعلق بتقديم الشكاوى على قيمة الاستحقاق".

وكشف عن أنّ عدد المستحقين شارف ال١١مليونا منهم نحو ٣ملايين أسرة و٨ملايين تابع.وأعلن بأنّه يتمّ التعامل مع ١٤٤،٩٦٥مستندا في مرحلة إثبات الأهلية مقدمة لفرز المستحقين من برنامج"حساب المواطن" الذي انطلق في فبراير الماضي.

ومن يعترض على عدم أهليته يمكنه المراجعة على الموقع التالي:

www.ca.gov.sa

وسيتم الرد على اعتراضه خلال ثلاثة أشهر، ويمكن التصحيح باعتماد الاهلية عبر المفعول الرجعي في دفع المستحقات.

البرنامج السبّاق

ويعتبر برنامج "حساب المواطن" سبّاقا في حزمة التدابير الإصلاحية في المملكة ، وهو يقدم دعما ملموسا للأسر السعودية المستحقة التي تأثرت بتصحيح أسعار الكهرباء والبنزين وتطبيق ضريبة القيمة المضافة على السلع الغذائية.

الرصد في الميزانية

ورصدت ميزانية السعودية ٢٠١٨ ما قيمته ٢،٥مليار ريال شهريا للإنفاق على حساب المواطن، أي ما يعادل ٣٢مليار ريال في هذه السنة بكاملها،وسيصل الدعم الإجمالي للبرنامج الى ٦٠مليار ريال في العام ٢٠٢٠.

إرشادات

يستطيع المسجلون في برنامج "حساب المواطن" التواصل مع المعنيين على الرقم"١٩٩١٢"أو "تويتر" أو :

www.ca.gov.sa