سيارة IONIC الهجينة لأول مرة في المملكة

من قبل : ليتيسيا الحدادالأربعاء 10 كانون ثاني 2018

سيارة IONIC الهجينة لأول مرة في المملكة

 كشفت شركة محمد يوسف ناغي للسيارات عن أوّل طراز هجيني من هيونداي، المعروف باسم "أيونيك"، في مدينة جدة.

وأطلقت الشّركة الوكيلة لهيونداي في المنطقة الغربيّة من المملكة عن السيّارة الجديدة أثناء افتتاح المعرض السّعوديّ الدّولي للسيّارات الذي أقيم الأسبوع الماضي في جدّة. وشاهد الزّوار فيه أول سيارة ذكية كهربائية هجينة متطورة تطلقها شركة هيونداي للمساهمة في بيئة نظيفة وللحد من استهلاك الطاقة على حد سواء.

مقدّمة بثلاثة أنواع من المحرّكات

يستفيد طراز "ايونيك" الجديد ايضا من أنظمة دفع "نظيفة" من ثلاثة أنواع هي: الدفع الهجين (محرك حراري مع محرك كهربائي) والدفع الكهربائي الكامل ومحرك هجين قابل لإعادة الشحن أي نظام "بلاغ إن هايبريد " والفئة الأخيرة ستتوفر قريباً وبالتالي مع عروض "أيونيك". وتقدم شركة محمد يوسف ناغي للسيارات - هيونداي لعملائها  خيارات منوعة وعملية منخفضة كلفة التشغيل و"صديقة للبيئة" طبعاً.

أداءٌ ذات جودة في كل النسخات

وفي ما يخص محرك البنزين المعتمد في الفئة الهجينة من طراز "أيونيك" فهو سعة 1,6 لتر، يولد قوّة 105 أحصنة. أما في ما يختص بالمحرك الكهربائي لطراز "أيونيك"، فيولد 88 "كيلو وات" أي ما يعادل 120 حصاناً، مع حد أقصى لعزم الدوران يبلغ 295 "نيوتن متر". ومن خلال بطارية "ليثيوم-إيون" بطاقة 28 "كيلو وات / ساعة"، تستمرّ القيادة لمسافة تصل الى 280 كلم في ظروف القيادة العاديّة.

 إشارة إلى أن طراز "أيونيك" ينتمي إلى فئة "هاتشباك" الصغيرة الحجم، مع خمسة أبواب ومقصورة من خمسة مقاعد. ويعتبر التصميم العام عصرياً وأنيقاً مع خطوط انسيابية وطابعٍ رياضيٍّ بشكل عام.