هل تصبح أوبرا وينفري رئيسة الولايات المتحدة الأميركية؟

الثلاثاء 09 كانون ثاني 2018

هل تصبح أوبرا وينفري رئيسة الولايات المتحدة الأميركية؟

احتلت مقدمة البرامج الاميركية أوبرا وينفري مواقع التواصل الاجتماعي بعد اطلالتها المميزة في حفل "غولدن غلوب".

طالب الملايين أوبرا عبر تويتر بالترشح للانتخابات الرئاسية الاميركية.

التكريم الكبير

حفل غولدن غلوب كرّم وينفري التي سيطرت عليه بحضورها وكلمتها التي تحوّلت الى وثيقة تزامنا مع انتشار فضائح التحرش الجنسي.

وارتدت وينفري مثل الكثير من الحضور ثوبا أسود إظهارا لدعمها لضحايا التحرش الجنسي. وانضمت بحصولها على جائزة "سيسل بي. دوميل" التي تمنحها غولدن غلوب سنويا عن مجمل الأعمال إلى قامات في مجال السينما والترفيه من أمثال ميريل ستريب وستيفن سبيلبرج وباربرا سترايسند وصوفيا لورين.

الكلمة الملهمة

وأشادت وينفري في خطابها  بنساء كشفن عن قصص تعرضهن للتحرش الجنسي وانتهاكات ولإعلان أن "يوما جديدا يلوح في الأفق" للفتيات والسيدات ...وعندما يأتي أخيرا فجر هذا اليوم الجديد سيكون بفضل الكثير من النساء الرائعات، كثيرات منهن هنا الليلة، وبعض الرجال الاستثنائيين جدا الذين يكافحون بقوة ليكونوا قادة يدخلون بنا إلى فترة لا يضطر فيها أي شخص لقول "أنا أيضا مجددا" في إشارة إلى حركة على مواقع التواصل الاجتماعي استخدمت وسم "مي تو" لزيادة الوعي بشأن التحرش الجنسي وفق تفسير وكالة رويترز.

نبذة

نشأت وينفري في فقر مع أم عزباء ثم شقت طريقها إلى النجاح كمقدمة برنامج "ذا أوبرا وينفري شو" الحواري على مدى ٢٥ عاما قبل أن يتوقف في ٢٠١١.

واسترجعت وينفري في كلمتها كيف ألهمها وهي طفلة حصول الممثل الأمريكي من أصل أفريقي سيدني بواتييه على جائزة "سيسل بي. دوميل" وهو أيضا أول ممثل أسود يفوز بجائزة أوسكار أفضل ممثل.

وقالت :"يؤثر فيّ بشدة في هذه اللحظة أن هناك بعض الفتيات الصغيرات اللاواتي يشاهدنني وأنا أصبح أول امرأة سوداء تتلقى الجائزة ذاتها".