معركة الذّكاء الاصطناعيّ تحتدم بين غوغل وامازون

الثلاثاء 09 كانون ثاني 2018 من قبل : ليتيسيا الحداد

معركة الذّكاء الاصطناعيّ تحتدم بين غوغل وامازون

 آلاف الشّركات ستسافر إلى لاس فيغاس هذا الأسبوع لتقدّم أجدد المنتجات منها، وتعقد الشّراكات التي تدفعها إلى المزيد من الازدهار.

ولكنّ شركة واحدة ستبرز أكثر منها كلّها في المعرض، وهي شركة غوغل. فلأوّل مرّة منذ سنواتٍ طويلة، ستحتلّ غوغل مركزها الخاصّ الواسع في وسط الحدث. وهي لم تكتفِ بشراء هذا المركز، بل نشرت الإعلانات الضّخمة المتعدّدة في أرجاء المدينة.

معاونة غوغل الرّقميّة في كلّ مكان

فكلمتا "Hey, Google"  منتشرة حاليّاً في زوايا شبكة النّقل العام في لاس فيغاس، وهي الشّبكة التي سيستخدمها آلاف الزوّار القادمين إلى المعرض طيلة الأسبوع. أمّا الرّسالة التي تحاول غوغل إيصالها فهي واضحة: تريد أن تعوّد النّاس على استخدام معاونتها الرّقميّة.

ابتكارات الذّكاء الاصطناعيّ الجديدة

وفي هذا الإطار، يمكننا أن نتخايل ما سيضمّه مؤتمر الإلكترونيّات الاستهلاكيّة، تحديداً في محطّة غوغل: ابتكارات الذّكاء الاصطناعي التي ستجتاح المزيد من الأدوات المنزليّة اليوميّة. فأخيراً، بدأت المعاونات الرقميّة مثل غوغل وأليكسا من أمازون، بالظّهور في معظم أدوات المنزل المملّة عادةً، مثل أجهزة الإنذار ومرايا الحمّامات وغيرها، ولكنّها أيضاً تظهر في أجهزة تكنولوجيّة مستقبليّة مثل الرّوبوتيّات المنزليّة.

معركة الذّكاء الاصطناعي آتية

إذاً، ما الذي تخبّئه غوغل للمعرض في هذا المجال؟ بالفعل، سيكون معرض 2018 المساحة التي ستطلق فيه غوغل آخر ابتكارات الذّكاء الاصطناعي، بمقابلة الشّركات الأخرى التي تطلق ابتكاراتٍ مشابها مثل أمازون. فهل أنتم جاهزون للمعركة؟