دورة زايد

الاثنين 08 كانون ثاني 2018 من قبل : Cicero & Bernay

دورة زايد

أعلن معهد دبي القضائي أن النسخة السادسة من بطولة خماسيات كرة القدم السنوية، ستقام خلال الفترة من الثامن من يناير وحتى السادس من فبراير 2018. وستحمل دورة هذا العام اسم دورة زايد ، بالتناغم مع مبادرة "عام زايد 2018"، كما سيتم تخصيص جائزة للفريق المثالي باسم كأس زايد للفريق المثالي.

وقال سعادة القاضي الدكتور جمال السميطي، مدير عام معهد دبي القضائي: "تعمل البطولة على تفعيل روح التعاون والتواصل الرياضي بين شباب الدوائر، خاصة وأنها تجمع بين أكبر عدد ممكن من دوائرنا الحكومية، وتعمل على زيادة  وإثراء المعارف، والعمل المشترك على نشر الثقافة وتعميق الروح الرياضية، وتغليب ثقافة المنافسة الشريفة بين موظفي الحكومة. إننا نرحب بجميع الدوائر المشاركة، ونأمل أن نقدم للجمهور مباريات شيقة في أجواء ودية وممتعة، خاصة وأن وصول البطول إلى نسختها السادسة يدل على نجاحها".
وأضاف السميطي: "إن هذه البطولة تتناغم مع ثقافة التميز والابتكار التي تتخذ منها حكومة دبي منهجاً في تطوير كافة مجالات عملها، لتلبي حاجات المجتمع، بل وتجاوز توقعات أفراده. . وانطلاقًا من سياساتها للارتقاء بمواردها البشرية، تسهم البطولة في حفز الكوادر الحكومية، وتوطيد العلاقات خارج أجواء العالم، بما يعزز العلاقات واللياقة البدنية والصحة".
وستشهد البطولة إقامة 4 مباريات يوميًا بين 20 دائرة متنافسة، حيث يصل إجمالي عدد مباريات البطولة 51 مباراة، بينما يصل عدد اللاعبين إلى 250 لاعبًا. وتضم قائمة الدوائر الحكومية المشاركة في نسخة هذا العام كلاً من: محاكم دبي، النيابة العامة، جمارك دبي، شرطة دبي، مطارات دبي، مؤسسة الإسعاف، هيئة الصحة، الشؤون الإسلامية، الدائرة الإقتصادية، الإحصاء، تاكسي دبي، هيئة الطرق والمواصلات، ديوا، بلدية دبي، الدفاع المدني، الإقامة وشؤون الأجانب، الأحواض الجافة العالمية، أينوك، الحكومة الذكية، دائرة الأراضي والأملاك.
ويوفر المعهد طاقمًا طبيًا كاملاً وسيارة إسعاف طوال البطولة. ويدير المباريات حكاماً دوليون من دولة الإمارات العربية المتحدة على قدرٍ عالٍ من الخبرة. ومن المتوقع حضور كثيف من مختلف الدوائر وموظفيها نظراً لتوفر المواقف والمكان الاستراتيجي للملعب.
وأضافت مريم الرميثي مدير البطولة: "إن مثل هذه الفعاليات والأنشطة تعد من المبادئ التي تسعى كافة الدوائر والمؤسسات الحكومية إلى تحقيقها، لإظهار مساهمتها في مختلف مجالات التواصل، والمشاركة في خدمة المجتمع، ومن هذا المنطلق نسعى في المعهد لتحقيق خطة الاستراتيجية للاتصال ودعم سمعتنا المؤسسية".
وكانت بطولة خماسيات كرة القدم قد أطلقت نسختها الأولى  في العام2013  مع ثمانية فرق فقط، إلى أن وصل عددها في نسخة هذا العام إلى 20 فريقًا، يمثلون الهيئات والمؤسسات الحكومية في الدولة، وتجتذب المشاهدين من مختلف الدوائر. وتكون البطولة مخصصة للدوائر والمؤسسات الحكومية في الدولة، وتقام على ملعب معهد دبي القضائي، الملعب المتميز في الهواء الطلق.
وقد فازت النيابة العامة بالبطولة الأولى والبطولة الخامسة بينما فازت جمارك دبي بالبطولة الثانية وديوا بالبطولة الثالثة وشرطة دبي بالبطولة الرابعة.
وفي ختام البطولة، يتم تقديم تسع كؤوس، إلى جانب كأس زايد للفريق المثالي، سيقدم كأسان للفريقين الفائزين بالمركزين الأول والثاني، وستذهب الأخرى إلى كل من هداف البطولة، أحسن لاعب، أحسن حارس مرمى، أحس إداري، إضافة إلى كأسي السعادة والتسامح.