اعتماد الطاقة الشمسية في منطقة حتا

من قبل : جوانا رعدالاثنين 08 كانون ثاني 2018

اعتماد الطاقة الشمسية في منطقة حتا

 يساهم مشروع حتا للطاقة الشمسية- الذي يضمّ تركيب أنظمة الطاقة الشمسية الكهربائية على أكثر من ٦٠٠ سطح في منطقة حتا- في دعم الخطة التنموية الشاملة الخاصة بمنطقة حتا التي قام باطلاقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي

عن المشروع

يُعتَبَر هذا المشروع جزءًا من مبادرة شمس دبي وهو يسمح لمالكي المباني بتركيب الألواح الشمسية على أسطح البيوت بهدف توليد الكهرباء من خلال الطاقة الشمسية.

تهتمّ بهذا المشروع شركة الاتحاد لخدمات الطاقة وهو بمثابة المشروع السكني الأكبر في مجال تركيب أنظمة الطاقة الشمسية الكهربائية في حتا.

والجدير بالذكر أن مركز دبى المتميّز لضبط الكربون "كربون دبي" هو المكلّف لشراء أنظمة الطاقة الشمسية الضوئية ل-٤٣٠ فيلا في المنطقة، بنائها وتشغيلها.

كلمة المهندس علي الجاسم

وعن هذا المشروع، أفاد المهندس علي الجاسم- الرئيس التنفيذي في شركة الاتحاد لخدمات الطاقة- أن هذا المشروع يُعتَبَر انجازًا رائعًا على جميع الأصعدة.

وأضاف أن الشركة تقدّر الخطوات الملموسة المتّخذة في ما يخصّ تطبيق الطاقة الشمسية في منطقة حتا. وأعرب الجاسم عن امتنان الشركة لجهود كربون دبي المستمرّة الهادفة إلى تحسين استعمال الطاقة الشمسية في حتا.

كما وقال إن مشروع الطاقة الشمسية المرتبط بالشبكة في حتا يقوم بدعم الاستراتيجيات المتعلّقة بادارة الطلب على الطاقة التي تهدف إلى تخفيض الطلب على الطاقة والمياه بنسبة تعادل ال-٣٠٪ بحلول عام ٢٠٣٠.

كلمة السيد ايفانو لانيلي

وبدوره، أفاد السيد ايفانو لانيلي- الرئيس التنفيذي في مركز دبي المتميز لضبط الكربون- أنه من شأن هذا المشروع أن يحرز مدّخراتٍ كبيرةً في الطاقة بالنسبة إلى سكان منطقة حتا كما أنه سيدعم تطوير الطاقة المتجدّدة هناك.

وصرّح أنّ هناك عددا من العوامل المهمّة التي تحفّز اعتماد الطاقة الشمسية بشكل مستمرّ بما في ذلك تقديم التقنيات الحديثة وتخفيض نفقات تركيب الألواح الشمسية.