7 تكنولوجيّات ستبرز في CES 2018

الأحد 07 كانون ثاني 2018

7 تكنولوجيّات ستبرز في CES 2018

 معرض  الالكترونيات الاستهلاكية CES هو أفضل مساحة لإطلاق أهمّ التكنولوجيّات الجديدة، وهو سيقع هذا الأسبوع في لاس فيغاس. إليكم التّكنولوجيّات السّبعة التي نتوقّع أن تسيطر على هذا المؤتمر.

1-    ثورة 5G  تبدأ:

صحيحٌ أنّها تكنولوجيا ستنطلق في معرض 2018، لكنّ المستخدمين لن يستفيدوا منها فوراً هذا العام. ورغم ذلك، هي ستسيطر على أحاديث المعرض كونها تؤثّر على جميع التكنولوجيّات الأخرى، التي ستتناولها في مشاريعها المستقبليّة. ف5G  هي الشّبكة السّريعة الجديدة لاتّصالات الانترنت، وهي التي ستدعم نشأت المدن الذّكية والسيّارات المستقلّة وغيرها.

2-    إعادة تركيز السيّارات المستقلّة على الرّكّاب:

بعد أن سارعت الشّركات لابتكار السيّارات المستقلّة، ستسارع الآن لتقديم أفضل الخدمات المركّزة على الركّاب، من رؤية مقصورات السيّارة إلى أنظمة المعلومات والتسلية، وغيرها. وسيعرض كلٌّ من مرسيدس- بينز، تويوتا، فورد وغيرها أفكاره في هذا المجال.

3-    حرب المنازل الذّكيّة:

بدأت هذه الحرب بين Google  وأمازون العام الماضي، والآن، هي انتقلت وتطوّرت وانتشرت بين عددٍ كبيرٍ من شركات الأدوات المنزليّة والأنظمة الصّوتيّة والإضاءة وغيرها. ولهذا السّبب، سيكون لتكنولوجيّات المنازل الذّكيّة مكاناً خاصّاً في CES 2018.

4-    الصّحة الرّقميّة:

بعد أن لاحظنا تراجعاً في نجاح الأجهزة الملبوسة، عاد قطاع الصّحة الرقميّة للازدهار ولكن من خلال الأجهزة والتطبيقات الجدّية والمحترفة في مجال الطّبابة، عبر الواقع المضخّم، والتكنولوجيّات المبنيّة على نظام السّحابة.

5-    مستقبل التلفزيون: MicroLED 8K

لا بدّ أن تظهر التلفزيونات الجديدة وتكنولوجيّاتها في CES، ولن تقتصر هذا العام على تلفزيونات OLED، بل ستصل لMicroLED، التكنولوجيا الجديدة التي تستبدل الموادّ العضويّة بموادٍّ غير عضويّة، مع البيكسلات الصّغيرة، وهي تقدّم جودة عرض أفضل.

6-    الواقع المضخّم يصل فعليّاً:

يبدو أنّ 2017 تركت لنا رسالةً واضحة: الواقع المضخّم يغلب الواقع الافتراضي. ومن التكنولوجيّات الجديدة التي ستظهر في المؤتمر، تلك التي تسمح للنّاس مثلاً أن يجرّبوا الثياب والأكسسوارات التي تعجبهم قبل أن يشتروها، من خلال الواقع المضخّم.

7-    انكباب على السمّاعات اللّاسلكيّة:

بعد النّجاح الكبير الذي لاقته سمّاعات آبل اللّاسلكيّة، جذب الموضوع جميع مصنّعي السمّاعات، فقرّروا أن يبتكروا نسّخةً خاصّةً منها، فتتنوّع من حيث الجودة والكلفة وحتّى الاستفادة.