لغةٌ جديدة في سيدان جديدة من إنفينيتي

السبت 06 كانون ثاني 2018

لغةٌ جديدة في سيدان جديدة من إنفينيتي

 تمنحنا إنفينيتي اللّمحة الأولى عن فكرة السّيدان الخاصّة منها، التي تنوي أن تكشف عنها رسميّاً في معرض أميركا الشّماليّة للسيّارات 2018.

وسيقع المعرض في ديترويت في الولايات المتّحدة الأميركيّة، ابتداءً من الخامس عشر من يناير الجاري. وستحمل السيدان الجديدة اسم Q Inspiration، وهي ستعرض لأوّل مرّة لغة التصميم الجديدة التي ستعتمدها العلامة في جميع سيّاراتها المستقبليّة.

وبحسب الشّركة، ستملأ السّيدان الجديدة مكان الQ45  الفارغ، وهو ما تلمّح له الشّركة منذ إطلاقها لفكرة Q80 Inspiration  في معرض باريس عام 2014.

تصميمٌ جديدٌ وتكنولوجيّاتٌ حديثة

وطوّرت الشّركة السيّارة الجديدة تحت رعاية مدير التصميم السّابق في بي إم دابليو، كريم حبيب، المسؤول الجديد عن قسم التصميم في إنفينيتي. وتستفيد Q Inspiration  ولغة تصميمها الجديدة من التكنولوجيّات الحديثة التي تؤثّر على قطاع السيّارات، مثل التقنيّة الكهربائيّة، وقدرات القيادة الذّاتية.

سيّارة كهربائيّة على الأرجح

وأشار حبيب أنّ التصميم الجديد يميل نحو المحرّكات الأذكى والأصغر حجماً، والشخصيّة التصميميّة الأكثر جذباً، والخبرة الأكثر غنىً، في ما سمّاه "المرحلة الجديدة من التصميم لإنفينيتي." وبناءً على تعليق حبيب، نستنتج أنّ الQ Inspiration  ستعتمد على الطّاقة الكهربائيّة، ما أثّر بطبيعة الحال على تصميمها. ومن المرجّح أن يكون مركز البطّارية في أرضيّة السيّارة، ومحرّكاتها على محاور العجلات.

وسنبقى بانتظار المزيد من المعلومات المتعلّقة بQ Inspiration  عقب انطلاقها في ديترويت بعد أسبوع.

أحدث الأخبار السبّاقة