أرقامٌ قياسيةٌ بارزةٌ في كرة القدم

من قبل : جوانا رعدالجمعة 05 كانون ثاني 2018

أرقامٌ قياسيةٌ بارزةٌ في كرة القدم

 شهدت فترة عيد الميلاد ورأس السنة على موجة من الأرقام القياسية الجديدة التي تمّ تحقيقها في عالم كرة القدم. وأظهرت كلّ هذه الأرقام القياسية القدرة والصمود في هذه الرياضة.

في ما يلي، نعرض بعض أبرز هذه الأرقام القياسية.

١-أكبر عدد فرق كرة قدم محترفة لعب معها الفرد الواحد

غالبًا ما يُستَخدَم مصطلح "المياوم" في كرة القدم عندما ينتقل اللاعب من نادٍ إلى آخر بشكل دائم.

حقّق هذا اللقب اللاعب سيباستيان أبريو الذي وقّع عقدًا مع نادٍ آخر خلال فترة الأعياد. انضمّ المهاجم البالغ من العمر ٤١ عامًا إلى صفوف النادي التشيلي أي نادي أوداكس سبورتيفو إيتاليانو، النادي ال-٢٦ لأبريو خلال مسيرته المهنية التي تبلغ فترتها ٢٣ عامًا.

وأثناء مسيرته المهنية، لعب أبريو مع جهات عديدة في ١١ بلدًا ابتداءً من اسبانيا وصولًا إلى الأرجنتين. وفضلًا عن ذلك، مثّل أبريو بلده الأم الأوروغواي ٧٠ مرّةً على المستوى الدولي بما في ذلك كأس العالم لكرة القدم ٢٠٠٢ في اليابان وكوريا الجنوبية.

٢-أكبر عدد أهداف سجّلها فردٌ في الدوري الممتاز في السنة التقويمية

تمتّع مهاجم فريقي توتنهام وانجلترا هاري كين بعام ٢٠١٧ رائع وأنهاه بتحطيمه الرقم القياسي الخاص بألان شيرر الذي دام ٢١ عامًا. اختتم كين عام ٢٠١٧ مع ٣٩ هدفًا في الدوري.

٣-أكبر عدد انتصارات ثلاثية حقّقها فرد في الدوري الممتاز في السنة التقويمية

أنهى هاري كين عام ٢٠١٧ بستة انتصارات ثلاثية في الدوري الممتاز. وحطّم بذلك رقم ألان شيرر القياسي الذي يعود إلى عام ١٩٩٥.

٤-أكبر عدد انتصارات متتالية حقّقها فريق في دوري الدرجة الأولى في كرة القدم الانجليزية

حقّق فريق مانشستر سيتي الرقم القياسي ضمن فئة أكبر عدد انتصارات متتالية حقّقها فريق في دوري الدرجة الأولى في كرة القدم الانجليزية مع الفوز ب-١٨ مباراة متتالية في الدوري.

٥-أكبر عدد مباريات في الدوري الانجليزي لكرة القدم يديرها مدير واحد

كان آرسين فينغر مسؤولًا عن فريق أرسنال لأكثر من ٢١ عامًا وفي ٢٨ ديسمبر ٢٠١٧ سجّل رقمًا قياسيًا جديدًا لادارته فريقًا في الدوري الممتاز للمباراة ال- ٨١١ متجاوزًا سجلّ منافسه السابق السير أليكس فيرغسون.