لامبورغيني أوروس أسرع رباعيّة رياضيّة

من قبل : رودين ابي خليلالجمعة 05 كانون ثاني 2018

لامبورغيني أوروس أسرع رباعيّة رياضيّة

تطلق شركة لامبورغيني الإيطاليّة نموذجها الثّالث من لامبورغيني أوروس، الّتي هي أسرع سيّارة رياضيّة رباعيّة الدّفع في العالم.

من خلال هذا الإصدار الجديد، تخلق لامبورغيني مكانة جديدة في قطاع السّيّارات الفاخرة مع سيّارة تحاكي قوّة قياس الأداء وديناميكيّة القيادة والتّصميم الفريد والرّفاهيّة.  

أوروس تتويجٌ لجهد لامبورغيني

في هذا الصّدد، يقول رئيس مجلس الإدارة والرّئيس التّنفيذيّ لشركة لامبورغيني، ستيفانو دومينيكالي: "تُعتبر لامبورغيني أوروس نهجًا رؤيويًّا ونموذجًا سبّاقًا في باقة سيّارات الدّفع الرّباعيّ. بالفعل، ترفع أوروس هذه السّيّارات إلى مستوى لم يكن ممكنًا سابقًا".

ويضيف: "إنّها لامبورغيني الحقيقيّة من حيث التّصميم والأداء وديناميكيّة القيادة والعاطفة، فضلًا عن إمكانيّة استعمالها كلّ يوم. تتناسب أوروس تمامًا مع عائلة لامبورغيني باعتبارها سيّارة عالية الأداء، وهي تتويج للتّنمية المكثّفة ومهارة تصميم السّيارات الرّياضيّة الّتي تتجاوز حدود التّوقّعات وتفتح الباب أمام إمكانيّات جديدة لكلّ من علامتنا التّجاريّة وعملائنا".

قوّة ميكانيكيّة لا مثيل لها

تملك أوروس محرّك توربو مزدوج بثماني إسطوانات وبسعة 4 ليترات، مولّدًا قوّة 650 حصانًا (478 كيلوولط) و850 نيوتن متر من عزم الدّوران.

مع 162.7 حصان/لتر ونسبة الوزن الخفيف 3.38 كيلوغرام/حصان، تكون أوروس إحدى أفضل السّيّارات ضمن فئتها من ناحية إخراج الطّاقة والرّشاقة.

وتتسارع السّيّارة الجديدة من لامبورغيني من صفر إلى 100 كيلومتر/ساعة في غضون 3.6 ثوانٍ، ومن صفر إلى 200 كيلومتر/ساعة في 12.8 ثانية، كما تبلغ سرعتها القصوى 305 كم/ساعة، ممّا يجعلها أسرع سيّارة رياضيّة رباعيّة الدّفع.

أوروس شخصيّة متعدّدة الأوجه

أوروس هي سيّارة رياضيّة متعدّدة الاستخدامات، كونها تتمتّع بالرّوح الفاخرة وبالأداء القويّ، مع ديناميكيّة رائعة تؤمّن المتعة لكلّ من السّائق والرّكّاب.

يعكس تصميمها المتميّز على طراز كوبيه المتطوّر قيادةً مريحة جدًّا، ويوفّر قيادة سهلة في المدينة مع أقصى قدر من الرّاحة أثناء الرّحلات الطّويلة.

ولا يمكننا أن ننسى طابعا الرّياضيّ الّذي يسمح للسّائق بعيش تجربة ديناميكيّة مثيرة على المسارات الصّعبة والطّرقات الوعرة.