مهرجان "الشارقة الرياضية" الصحراوي بطبعته الثانية

الخميس 04 كانون ثاني 2018 من قبل : جوانا رعد

مهرجان

 ستُعقَد الدورة الثانية من فعاليات مهرجان "الشارقة الرياضية" الصحراوي يوم الجمعة ١٢ يناير الجاري في صحراء منطقة البداير في الشارقة.

ويُقام هذا المهرجان تحت رعاية سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي العهد ونائب حاكم الشارقة.

الشعار والتنظيم

يحتضن هذا الحدث شعار "كن واحدًا من أبطال الصحراء" وهو من تنظيم قناة الشارقة الرياضية، التابعة لشركة الشارقة للإعلام.

عن المهرجان

ويُعَدّ المهرجان من أكثر الفعاليات الرياضية الصحراوية المرتقبة في دولة الإمارات العربية المتحدة. ويشارك فيه العديد من أبطال الماضي والحاضر من جميع أنحاء المنطقة.

يتنافس هؤلاء الأبطال في سباقات التحمل الأولية ويتأهل ١٥ واحدًا منهم إلى مرحلة سباقات تحدي الوقت في كلّ فئة بما في ذلك موتر كروس ١(MX 1)، موتر كروس ٢(MX 2)، المركبات الصحراوية من فئةATV والمركبات الصحراوية من فئة.UTV

يضمّ المهرجان مجموعةً واسعةً من الأنشطة وخدمات الضيافة للمتفرجين فضلًا عن شاحنات الطعام التي ستكون موجودةً في جميع أنحاء المكان. كما ويقدّم المهرجان المناطق المخصّصة للأولاد ومجموعةً من المسابقات والجوائز للأفراد من جميع الفئات العمرية.

كلمة الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي

وعن هذا المهرجان، قال الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي- رئيس مجلس الشارقة للإعلام- إن مؤسسة الشارقة للإعلام أطلقت مهرجان  "الشارقة الرياضية" الصحراوي تماشيًا مع رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، التي تهدف إلى تعزيز مكانة الشارقة كوجهة سياحية عالمية بما في ذلك استضافة مسابقات رياضية عالمية المستوى.

وأضاف أنه مع تغطية وسائل الإعلام من جميع أنحاء العالم، يُعتَبَر المهرجان بمثابة فرصة مثالية للترويج لمناطق الإمارة ذات الجمال الطبيعي المتميّز ولجذب عشاق الرياضات الصحراوية على المستويات المحلية، الاقليمية والدولية.

كلمة السيد راشد العوبد

ومن جانبه، قال السيد راشد العوبد- مدير قناة الشارقة الرياضية- إنه كجزء من استراتيجيتها الإعلامية، تحرص قناة الشارقة الرياضية على تسليط الضوء على سلسلة من الرياضات الأكثر شعبيةً في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأشار إلى أن الشارقة شهدت على اهتمام كبير بالرياضة الصحراوية من جميع أنحاء العالم نظرًا للبيئة الطبيعية للإمارة.

الطبعة الأولى من المهرجان

ويُشار إلى أن الطبعة الأولى من المهرجان رحّبت ب-٦٥ متنافسًا من ستة بلدان في عام ٢٠١٧.

للتسجيل عبر الرابط التالي

www.dubaimn.net/sports/en/index.php