ميني في رالي داكار تتميّز بفريقين

الأربعاء 03 كانون ثاني 2018

ميني في رالي داكار تتميّز بفريقين

 انطلقت ميني في سباق داكارٍ جديدٍ في ليما في البيرو، مع سيّارتين جديدتين مختلفتين منها، تُستخدمان للمرّة الأولى في هذا السّباق.

وتتسابق الميني جون كوبر وركس رالي الرّباعيّة الدّفع، والميني جون كوبر وركس باغي الخلفيّة الدّفع، في رالي داكار، ضمن فريق X-raid. وقال نائب الرّئيس لميني، سيباستيان ماكينسن، إنّ هاتين السيّارتين "تشكّلان أقوى فريق من عائلة ميني، يتسابق في رالي داكار، على الإطلاق".

سبب مشاركة سيّارة إضافيّة في الرالي

تمنح قوانين رالي داكار الامتيازات والمنافع للسيّارات ذات الدّفع الثّنائي، ولهذا السّبب، تمّ بناء السيّارة الثّانية الخلفيّة الدّفع، بقرارٍ من مدير الفريق. وكان هذا المشروع الأكبر في تاريخ الشّركة، وتتطلّب الكثير من المجهود من المهندسين وفريق العمل.

تشكيلات الفريقين

أمّا تشكيلتا ميني وX-raid  لسباق داكار 2018، فستجمعان سبع سيّارات، وفريقٍ محترفٍ من السّائقين ومعاونيهم. وسيقود كلٌّ من ميكو هيرفونين الفنلنديّ، وبريس مينزيز الأميركيّ، ويزيد الرّجحي السّعوديّ، سيّارات ميني جون كوبر وركس باغي الثلاثة، فيما سيقود أورلاندو تيرانوفا الأرجنتينيّ، وجاكوب برشغوسكي البولندي، وخوان ناني روما الإسبانيّ، وبوريس غارافوايك الشّيليّ سيّارات ميني جون كوبر وركس رالي.

رالي مطوّل وصعب

ويضمّ رالي داكار مساحاتٍ صحراويّة، وطرقٍ صخريّة وزفتيّة، وأخرى تحمل السيّارات إلى ارتفاع أربعة آلاف مترٍ في جبال الأندس. وستكتمل المرحلة الأخيرة في العشرين من يناير الجاري 2018، في كوردوبا الأرجنتينيّة.

أحدث الأخبار السبّاقة