إيلون ماسك يعد بإنتاج شاحنة صغيرة من تسلا

من قبل : رودين ابي خليلالاثنين 01 كانون ثاني 2018

إيلون ماسك يعد بإنتاج شاحنة صغيرة من تسلا

يعد الرّئيس التّنفيذيّ لشركة تسلا إيلون ماسك بأنّ صانعة السّيّارات الكهربائيّة الّتي يشرف عليها ستبني شاحنة صغيرة بيك-آب بعد نموذج الكروس أوفر واي.

تُعتبر هذه الشّاحنة الجديدة أحدث منتج موعود به بعد مفاجأة رودستر 2020 والكشف عن الإنتاج المتابَع لشاحنة Tesla Semi.

تخطيط منذ وقت

في هذا الإطار، قال إيلون ماسك على تويتر: "أعدكم بأنّنا سنصنع شاحنة صغيرة بيك-آب بعد نموذج واي. وكان في ذهني التّصميم الأساسيّ منذ خمس سنوات".

وكان ماسك قد ذكر الفكرة في نوفمبر 2013 حينما أظهر شكل الشّاحنة الصّغيرة في رسوم مصغّرة، وتحدّث عن الموضوع مجدّدًا في أبريل 2017.

وعندما سُئل ماسك على تويتر عن حجم البيك-آب، أجاب: "ماذا لو أنّنا قدّمنا نسخة مصغّرة من شاحنة Tesla Semi؟".

تأخير في تسليم الإنتاج

على الرّغم من استمرار شركة تسلا في عمليّة تصنيع وإنتاج النّماذج الجديدة، لم تنجح الشّركة في تسليم سيّاراتها في موعدها المحدّد مسبقًا.

دفع هذا الأمر بالبعض إلى التّساؤل حول إمكانيّة التزام تسلا بالتزاماتها ومواعيدها الّتي تحدّدها حاليًّا، لتصنيع ناقلات كبيرة أو صغيرة.  

من المفترض أن يصل النّموذج واي، الّذي يُعتبر كروس أوفر أصغر من النّموذج إكس، في وقت ما من عام 2019، والّذي هو الوقت المتوقَّع لبدء إنتاج شاحنات Tesla Semi.

إذا تمكّنت تسلا من إدارة إنتاجها لإحضار كلّ من سيّاراتها المستقبليّة إلى السّوق في العامين المقبلين، ستشمل تشكيلة الشّركة على النّموذج أس، النّموذج 3، النّموذج إكس، النّموذج واي، رودستير، بيك-آب وشاحنة Semi.