تقنيّات لامبرغيني الكهربائيّة المبتكرة

من قبل : ليتيسيا الحدادالثلاثاء 02 كانون ثاني 2018

تقنيّات لامبرغيني الكهربائيّة المبتكرة

 أطلقت علامة لامبرغيني التجاريّة فكرة Terzo Millennio  لسيّارتها المبتكرة المرتقبة والكهربائيّة المزوّدة بأحدث التقنيّات.

وبحسب مصمّم السيّارة، ميتجا بوركيرت، ستكون Terzo Millennio، أي سيّارة الألفيّة الثّالثة، كهربائيّة كليّاً، بهيكلٍ هو بنفس الوقت بطّاريّة، يلائم مواصفات لامبرغيني للأداء والتصميم بامتياز. وتكمن أهمّ تقنيّة في السيّارة في محرّكاتها الكهربائيّة الأربعة المبنيّة في العجلات، وهي بنفس الوقت تعمل مثل المكابح، وتولّد الطّاقة التي تُخزّن في الهيكل.

ابتكاراتٌ شبه خياليّة

ومن الابتكارات الأخرى الخاصّة بسيّارة الألفيّة الثّالثة، هيكل ألياف الكاربون الذي يصحّح نفسه، ويصلح الكدمات والضّربات التي تحلّ به فوراً. ونذكر أيضاً من التقنيّات العالية التي بنيت في السيّارة، انخراط تكنولوجيا الذّكاء الاصطناعي، الذي لن يحلّ مكان السّائق، أي أنّ السيّارة لن تكون مستقلّة، ولكنّها قد تتضمّن مساحةً خاصّة بالواقع الافتراضي، تعطي السّائق لمحة عمّا سينظره من حال الطّرق وظروفها، فيتعامل معها بسهولةٍ أكبر.

سيّارة رياضيّة لقيادةٍ مستقبليّة

والسّبب وراء عدم جعل السيّارة مستقلّة، بحسب الشّركة، وهو أنّ "لا أحد يشتري سيّارة رياضيّة ليقودها الكمبيوتر"، بل ليتمتّع هو نفسه بقيادتها، وهذا لمنطقيّ. ولكن، لا نعلم ما إذا ستنتقل هذه الفكرة إلى مراحل الإنتاج الفعليّ، خصوصاً أنّ الشّركة لم تحدّد ذلك، ولم تعطي موعداً له. وفيما ننتظر الTerzo Millennio، ستقدّم لنا لامبرغيني نسخة هايبرد من إس يو في أوروس الجديدة منها.