جهّز ملايينك للبوغاتي شايرون

من قبل : ليتيسيا الحدادالثلاثاء 02 كانون ثاني 2018

جهّز ملايينك للبوغاتي شايرون

 حلّ موسم مزادات السيّارات العلنيّة، ولعلّ أعظم سيّارة ستكون البوغاتي شايرون، السيّارة الفرنسيّة الخارقة والشّهيرة التي انطلقت في مارس الماضي.

وسيقدّم مزاد RM Sotheby’s  السيّارة الخارقة في مركزه في باريس العاصمة الفرنسيّة، وسينطلق المزاد في السّابع من شباط (فبراير) المقبل. أمّا المبالغ المتوقّعة مقابل هذه السيّارة والمزايدة عليها، نذكركم بأنّها مدهشة وخاطفة للأنفاس.

مواصفات السيّارة المدهشة

وتتمتّع هذه السيّارة، مثل كل سيّارات شايرون، (وعددها لا يتخطّى ال20 سيّارة)، بمحرّك W-16  الخارق سعة 8.0 ليتر، مع ميزة توربو الرّباعيّة، يولّد قوّة 1,480 حصان، فيخوّل السيّارة من الانتقال من 0 إلى 100 كلم/ ساعة في أقلّ من 2.5 ثانية. وتُحدّ سرعة السيّارة القصوى ب420 كلم/ ساعة لأنّ أيّ عجلات لن تتمكّن من تحمّل هذه القوّة الخارقة! وإن كان ممكناً ابتكار عجلاتٍ خاصّة للسيّارة، قد تصل سرعها القصوى إلى 460 كلم/ ساعة.

نسخة مميّزة مضموناً وسعراً

وتتميّز هذه السيّارة بالذّات بالطّابع الفرنسيّ الأزرق الذي تتّخذه، مع جلدٍ بنّي وقطبٍ متعارضة من الدّاخل. وصاحبها السّابق اختار لها عجلة القيادة من ألياف الكاربون، وغيرها من التفاصيل الجميلة والمميّزة. ولم تصل قيادته لها ل998 كلم. ويرجّح دار المزاد العريق أن يتراوح سعر السيّارة بين 3.8 و4.3 مليون دولار.