الرفاهية تغزو الفضاء الخارجي

الاثنين 01 كانون ثاني 2018 من قبل : نانسي فضول

الرفاهية تغزو الفضاء الخارجي

يسعى الجميع حول العالم لاحتلال العالم لا سيما في مجال الرفاهية، فكيف يتحقّق ذلك؟

يعتقد العديد من الناس بأن احتلال الفضاء الخارجي ضروري للبشر إذا ما كانوا يفكّرون في طريقة للحفاظ على كوكب الأرض، وقد نصل إلى زمن سنرى فيه الرفاهية تغزو الفضاء وتستقر على الكواكب، وسيحظى الناس بفرصة لعيش تجارب مترفة خارج كوكب الأرض.

روسيا تحتل الفضاء

نذكر من هذه التجارب على سبيل المثال الفنادق التي قد يتم إنشاؤها في الفضاء الخارجي، وهذه الفكرة في الواقع روسية الأصل، إذ أطلقت روسيا مفاجأتها بمشروع لإنشاء فندق في محطة الفضاء الدوليةInternational Space Station (ISS)، وسيبلغ وزنه 20 طناً وطوله 51 قدماً، ومن المرتقب افتتاحه في العام 2022 وسيبقى مفتوحاً لمدة ست سنوات.

مشروع ثوري

إن هذا المشروع هو وليد الشركة الفضائيةRoscosmos، وهو عبارة عن فندق فخم مؤقّت، يتألّف من أربعة قمرات أو غرف نوم خاصة، بالإضافة إلى محطتين للخدمات الصحية والطبية وصالة جلوس وغرفة للتمارين وواي فاي. ولتكتمل التجربة المذهلة، إن كل غرفة مزوّدة بنافي مطلة على منظر غير اعتيادي، وهو منظر الأرض كاملةً، وكل هذا يمكن الحصول عليه بمبلغ يصل إلى 40 مليون دولار أمريكي للشخص الواحد! كما تقّدم محطة الفضاء الدوليةISS أيضاً عرضاً لإقامة إضافية مع جولة خارج المقصورة الفضائية بعشرين مليون دولار إضافية. أما بالنسبة لتكلفة بناء الفندق فتتراوح بين 279 و-446 مليون دولار.